حواتمة يجتمع وعاطف الطراونة رئيس مجلس النواب الأردني

حواتمة يجتمع وعاطف الطراونة رئيس مجلس النواب الأردني
عمان - دنيا الوطن
اجتمع نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مع رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عاطف الطراونة.

الاجتماع تناول المفاوضات الفلسطينية – الاسرائيلية، الانقسام بين فتح وحماس، مبادرة الجبهة الديمقراطية لإنهاء الانقسام، كما تناول العلاقات الفلسطينية – الأردنية.

حواتمة أكد أن "مفاوضات تفاهمات كيري" وصلت إلى الجدار، اصبح الطريق مسدوداً أمام المشروع الأمريكي، تقديم "اتفاق اطار" قبل 29 نيسان/ ابريل 2014، حكومة نتنياهو لا تريد سلام متوازن يستند إلى مرجعية قرارات الشرعية الدولية، تريد فرض شروطها الاستسلامية التوسعية في القدس والضفة، رفض حق عودة اللاجئين، وبقاء جيش الاحتلال في الضفة، وخاصة أغوار الأردن على امتداد الحدود الأردنية – الفلسطينية، التحكم بالممرات البريّة بين فلسطين والأردن، فضلاً عن الممرات البحرية والجوية.

وأشار حواتمة إلى ضغوط حكومة نتنياهو والادارة الامريكية "تمديد المفاوضات إلى عام 2015 دون وقف الاستيطان، دون مرجعية قرارات الشرعية الدولية. ومواصلة الضغوط الاقتصادية على السلطة الفلسطينية.

حواتمة أكد ان البديل العملي للمفاوضات الجزئية هو البديل الدولي وفق قرارات وسلام الشرعية الدولية ورعاية الدول الخمس الكبرى والأمم المتحدة، ودخول دولة فلسطين مؤسسات الأمم المتحدة وفي المقدمة توقيع ميثاق روما، المحكمة الجنائية الدولية، العدل الدولية، مجلس حقوق الانسان الأممي.

الطروانة أكد المصالح الأردنية العليا تجاه قضايا اللاجئين، الحدود، القدس، الأمن ..

وأكد مساندة ودعم الأردن شعباً ودولة الحقوق الوطنية الفلسطينية بدولة فلسطين المستقلة على حدود حزيران 67 وعاصمتها القدس العربية المحتلة، وحقوق اللاجئين وفق قرار الأمم المتحدة 194 .

التعليقات