فتح بحي الشجاعية تكرم أسراها في سجون الاحتلال

فتح بحي الشجاعية تكرم أسراها في سجون الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
قامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح " منطقة الشهيد عاطف بسيسو وكتائب الأقصى في بتكريم أسرى منطقة الشجاعية في الذكرى السنوية الأربعين لأول عملية تبادل أسرى بين الفلسطينيين والاحتلال والمعروفة "بيوم الأسير الفلسطيني" . 

حيث شارك في هذا التكريم وفد قيادي فتحاوي ضم عدد من قيادة إقليم شرق غزة وأمين سر وقيادة منطقة الشهيد عاطف بسيسو وكوادر مناطق الشجاعية وقيادة كتائب شهداء الأقصى- لواء الشهيد جهاد العمارين بزيارة ميدانية إلى عوائل أسرى حركة فتح في المنطقة. 

 وأكدت الحركة والكتائب في كلمة ألقاها الأخ كريم مريش أن السابع عشر من ابريل هو يوم من أيام النضال والعزة وان أحرف هذا اليوم قد كتبت من نور على صفحات المجد والكرامة لافتا إلى أنها المرة الأولى التي يتم فيها اسر جندي إسرائيلي على يد قوات العاصفة الجناح العسكري لحركة فتح ومبادلته بالمناضل محمود بكر حجازي أول أسير في الثورة الفلسطينية وان فتح لم تقف عند هذه العملية بل تابعت مشوار التحرير حتى بادلت ستة من الجنود الاسرائليين بأربعة آلاف وثمانمائة عربي وفلسطيني . 

وأوضح مريش أن القيادة الفلسطينية ساهمت بالإفراج عن أكثر من ثلاثة عشر ألف أسير فلسطيني من خلال المفاوضات مشيدا بموقف الرئيس محمود عباس أبو مازن في جهوده للإفراج عن أسرى ما قبل أوسلو مشددا على وقوف حركة فتح ودعمها للرئيس عباس في معركة تحرير الأسري.  

يشار أن الأسرى الذين تمت زيارتهم هم: الأسير ماجد حلس ... والأسير هاني داود الغرابلي … والأسير احمد شمالي... والأسير طارق حلس ... والأسير مؤيد الحلولي ... والأسير مصباح حلس … والأسير مالك حلس... والأسير شادي حلس والأسير هيثم حلس.... والأسير حسام حلس. 

 وفي الختام قدم الوفد درع الوفاء للأسرى البواسل وسط حالة من الترحاب والسرور سادت عائلاتهم وذويهم كما شكرت عوائل الأسرى الحضور مؤكد وقوفها خلف القيادة الفلسطينية في موقفها الشجاع من قضية الأسرى .








التعليقات