مفوضية الأسري :تنظم وقفة تضامنية بالتعاون مع نقابة المحاميين بغزة

مفوضية الأسري :تنظم وقفة تضامنية بالتعاون مع نقابة المحاميين بغزة
رام الله - دنيا الوطن-أمجدغزال 
نظمت مفوضية الأسري والمحررين لحركة فتح بالتعاون مع نقابة المحامين الفلسطينين  بغزة اليوم 17/ابريل وقفة تضامنية مع تعليق الدوام  أمام المحاكم القطاع  لمدة ساعة تضامنن مع تضحييات  الأسري داخل السجون بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني
 
وقرأ المحامي زياد النجار أمين سر نقابة المحامين في غزة خلال الوقفة التضامنية نص كلمة المؤتمر الذي عقدته النقابة بالتعاون مع مفوضية الأسري والمحريين الذي جاء فيه نصياً"

قضية الاسرى من اهم القضايا واكثر القضايا حساسية بالنسبة للشعب الفلسطيني وقيادته كون الاسرى هم من حمل راية المجد واجبروا على العيش في ظل ظروف قهرية تعرضوا فيها للذل والاهانة والتعذيب خاضوا معاركهم قبل الاسر وبعده وما زالوا يناضلون بامعائم الخاوية من اجل الكرامة والحرية..
فليس غريبا على القيادة الفلسطينية ان توقف المفاوضات مع العدو بسبب قضية الاسرى وبهذه المناسبة نقول ..الاسرى يستحقون اكثر لاى مساومة على حريتهم فقضيتهم اول أولويات شعبنا لان شعبنا ذاق مرارة الاسر ، فقد تم اسر اكثر من عشرين بالمائة من الشعب الفلسطيني منذ عام 1967 وحتى الان .. وما زال هناك اكثر من خمسة الاف ومائة اسير واسيرة في سجون الاحتلال منهم اكثر من مائتي طفل لم يتجاوز الثامنة عشر ومنهم 21 اسيرة.
لقد قامت نقابة المحامين الفلسطينيين بدورها الطليعي والرائد في قضية الاسرى منذ تاريخ انشائها وحتى الان وسوف تستمر في هذا الدور حتى خروج اخر اسير فلسطيني من سجون الاحتلال .
وتطالب نقابة المحامين الفلسطينيين جميع المؤسسات الدولية والوطنية بتحمل مسئولياتها تجاه الاسرى الفلسطينيين وذلك بالعمل على اطلاق سراحهم وذلك بالزام العدو الصهيوني بالالتزام بما نصت عليه اتفاقيات جنيف الاربعة لا سيما الثالثة وميثاق روما والعمل على محاسبة العدو على انتهاكاته لحقوق الانسان الفلسطيني بشكل عام والاسرى بشكل خاص.
كما ان نقابة المحامين الفلسطينيين تقف خلف القيادة الفلسطينية في قرارها وقف المفاوضات مع العدو حتى الوفاء بتعهداته تجاه اسرى الحرية.
كما تقف مع القيادة داعمة ومساندة ومؤازرة في الانضام الى جميع المؤسسات الدولية ليكون لنا الحق في مقاضاة هذا الكيان بما يفعله بحق الاسرى والمقدسات والارض والإنسان الفلسطيني.
وتؤكد النقابة على ضرورة رص الصفوف والوحدة الوطنية وانهاء حالة الانقسام التي مزقت الشعب وابعدته عن قضاياه المركزية

وثمن خضر شعت مسئول الدائرة القانونية بمفوضية الأسري خضر شعت   دور نقابة المحاميين علي هذه الوقفة ودورها الوطني في  دعم قضية الاسري منذ تاسيسها 

وقال شعت ان يوم الاسير يو م لتجديد العهد والوفاء لأسرانا داخل السجون

وطالب شعت  بالعمل لفوري علي اطلاق سراح كل اسرانا البواسل داخل السجون










التعليقات