النقل والمواصلات تبحث سبل الحد من الاختناقات المرورية على حاجز قلنديا

النقل والمواصلات تبحث سبل الحد من الاختناقات المرورية على حاجز قلنديا
رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير النقل والمواصلات نبيل الضميدي أمس الخميس 17/4/2014 في مقر الوزارة سبل وآليات التخفيف والحد من الاختناقات المرورية وأزمة السير على حاجز قلنديا والتي يعاني منها يومياً آلاف المواطنين وأصحاب المركبات نتيجة وجود هذا الحاجز وجراء الممارسات الاستفزازية التي يقوم بها الاحتلال من مضايقات وما شابه والتي تتفاقم الأزمة وتصل ذروتها مع موعد انتهاء دوام الموظفين وفي أيام شهر رمضان المبارك أثناء تنقل وتوجه المواطنين للصلاة في المسجد الأقصى.

وجرى هذا التباحث خلال لقاء الوزير الضميدي بفريق إداري وإعلامي متطوع يتعايش مرارة المعاناة على الحاجز ويهدف الى تعزيز سبل التعاون وترسيج مبدأ العلاقات التشاركية في تكثيف الحملات الإعلامية التوعوية في إطار مسعى من الجانبين الرسمي والشعبي لتنظيم حركة السير والتخفيف من حدة الأزمة المرورية والاكتظاظ للمركبات على الحاجز.

وتناول اللقاء أيضاً العديد من الجوانب ذات الصلة والدعوة الى ضرورة التوافق ما بين الرقابة الرسمية ممثلة بالحكومة والرقابة الشعبية ومن خلال تعاون جميع الفئات المستفيدة بتحمل المسؤولية والالتزام بقوانين السير والتعليمات الصادرة بالخصوص بالإضافة الى مضاعفة جهود دوريات السلامة على الطرق للحد من ظاهرة المركبات المشطوبة والمركبات الخصوصية التي تحمل لوحة صفراء وتعدياتها على عمل المركبات العمومية .
 
وحضر اللقاء من الوزارة الى جانب الوزير أ. عمار ياسين قائم بأعمال وكيل الوزارة المكلف ، وكل من أ. عماد صافي مدير عام سلطة الترخيص ، م.جمال شقير مراقب المرور العام ، أ. يوسف دراوشة نائب مدير عام مراقب المرور العام ، أ. مكرم دراغة مدير مكتب الوزير ، ايمن شقير مدير دائرة الإعلام والاخت خديجة الحاج مدير دائرة العلاقات العامة

وفي نهاية اللقاء كلف الوزير الضميدي المجلس الاعلى للمرور للقيام بعمل دراسة ميدانية ووضع مخطط مكاني حول الحاجز بما ينسجم ويتماشى والرؤية السياسية الفلسطينية . بالاضافة الى ترتيب ودعوة ممثلين عن كافة الجهات والوزارات المعنية للاجتماع واللقاء لبحث ومناقشة الموضوع بشكل مستفيض ووضع الدراسات والحلول المناسبة كل فيما يخصه .

التعليقات