إصابة مواطن بجروح والعشرات بالاختناق الشديد في مسيرة بلعين احياء للذكرى استشهاد باسم أبورحمة

إصابة مواطن بجروح والعشرات بالاختناق الشديد في مسيرة بلعين احياء للذكرى استشهاد باسم أبورحمة
رام الله - دنيا الوطن- إياس أبورحمه
 أصيب اليوم الجمعة مواطن والعشرات من المواطنين ومتضامنين أجانب بالاختناق الشديد  أثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع  في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري احياء للذكرى السنوية الخامسة لاستشهاد باسم أبورحمة وتضامنا مع الأسرى.

    حيث أطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة  بالقرب من جدار الفصل العنصري ، وإصابة أحمد برناط (19عام) بقنبلة غازية باليد والعشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد.

    وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، الرفاق في جبهة النضال  الشعبي الفلسطيني، وأهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.

       ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وصور الشهيد باسم أبورحمة ، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

       وتأتي فعالية هذا اليوم احياء للذكرى السنوية الخامسة لاستشهاد باسم أبورحمة وفاء له ولارواح شهداء شعبنا الفلسطيني وانتصار لكرامة الأسرى الابطال ونقول لهم باننا سنستمر بالمقاومة الشعبية في بلعين دعما ووفاء لهم،            وتدعو اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان  جماهير شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده وامتنا العربية والاسلامية واحرار العالم بأوسع مشاركة انتصارا لاسرانا البواسل في معركة العزة والكرامة لفلسطين ، واحياء لفعاليات يوم الاسير وان يكون يوم الاسير على مدار السنه.




التعليقات