الاعلان عن تشكيل فريق كروي لشارع صلاح الدين ضمن مبادرة دوري القطاع الخاص المقدسي لعام 2014

الاعلان عن تشكيل فريق كروي لشارع صلاح الدين ضمن مبادرة دوري  القطاع الخاص المقدسي لعام 2014
رام الله - دنيا الوطن
اعلن رجل الاعمال  المهندس سامر محمد نسيبة عن تشكيل فريق كرة قدم شارع صلاح الدين بالتعاون مع القطب  الرياضي المعروف فارس بدوي  حجازي وفعاليات تجارية وثقافية في شارع صلاح الدين من بينها المكتبة العلمية والمؤقت للبهارات  وغيرها وذلك استكمالا  للمبادرة الرياضية الخاصة  بقطاع المال والاعمال - القطاع الخاص عموما التي اطلقها نسيبة قبل اسابيع في المدينة وفي سياق سعيه الدائب  لانعاش الحياة التجارية في  شارع صلاح الدين  قلب وشريان  المدينة  الحيوي من خلال مبادرته التي  اصبحت تقليدا سنويا وهي مهرجان الربيع المقدسي والرمضاني .

وقال نسيبة في مؤتمر صحفي عقد لهذا الغرض في فندق الدار بالقدس  الخميس 17 نيسان  " بعد النجاح الذي حققناه في لفت النظر الى اهمية اعادة احياء اسواق القدس وشوارعها الرائيسية والمتمثلة في شارعي  صلاح الدين والزهراء واسواقها جميعا لاحقا  .. رأينا انه من ضمن مسؤوليتنا الاجتماعية المساهمة في اغناء المشهد الرياضي المقدسي المتجسد في بعث فرق كروية خاصة بالقطاع الخاص لشركات معروفة وعريقة ومحلات تجارية لها سمعتها في الشارع .. حيث بدأنا  الخطوة الاولى مع شركة اكرم سبيتاني بالاعلان عن المبادرة ثم  اعقب ذلك مباراة ودية بكرة القدم  معهم على ملعب نادي ابناء القدس  في البلدة القديمة واليوم نعلن عن تشكيل فريق كرة قدم خاص بالمحلات التجارية والمؤسسات الصغيرة  في شارع صلاح الدين " .

واضاف نسيبة " بناء على ردود الفعل الايجابية والمشجعة .. بدأنا  بالتواصل مع شركات ومؤسسات عريقة للتكامل معا والاعداد لدوري القطاع الخاص في كرة القدم .. " .. واكد نسيبة..  ان القدس تعتمد اساسا على المؤسسات التجارية  الصغيرة .. واشاد بتجاوب المؤسسات الصغيرة والمحلات التجارية ورغبتها  في المشاركة في الدوري الخاص موضحا ان تلك المحلات ولصغر عدد موظفيها يصعب تأسيس فرق رياضية كروية  مستقلة لها  مما حدا بنا للتوجه لتأسيس فريق للشارع الاشهر في القدس نظرا لاهميته التاريخية والتجارية وتأكيدا على عروبة الشارع والمدينة المقدسة .

وقال القطب الرياضي  فارس حجازي ان اصحاب المحلات التجارية في شارع صلاح الدين رحبوا بالفكرة وثمنوا  هذه المبادرة لرجل الاعمال سامر نسيبة  وبدأوا فعلا في تشكيل الفريق الى جانب فرق كروية خاصة بهم ايمانا منهم باهمية الرياضة الكروية في استقطاب الشباب المقدسي بعيدا عن الضياع  . واعلن بفرح .. دوري القطاع الخاص انطلق ولا يمكن وقفه..! وقال ان لشارع صلاح الدين حقوقا وواجبات علينا في ان نطلق مثل هذه  المبادرات الاقتصادية والرياضية  لاعادة الحياه اليه .. واعتبر ان الرياضة هي احد الشرايين المهمة لاعادة الحركة والحراك الى الشارع والى البلدة القديمة في القدس  التي يعاني تجارها  واهلها الامرين من الوضع القائم . وشكر نسيبة على جهودة في العمل لاعادة نبض الحياة  الى شارع صلاح الدين رياضيا وتجاريا .

ورأى عماد الموقت  ان المبادرة الرياضية هي فكرة رائدة ومهمة .. وقال ان القدس بحاجة  الى  الكثير  من العمل الموحد .. والرياضة لغة  مشتركة للعالم اجمع يجب استمثارها في اعادة النشاط والحراك التجاري والفني وخلاف ذلك . وقال ان هناك تفاعلا  ايجابيا من التجار مع الفكرة داعيا الى بلورتها حتى نؤسس الركائز الاساسية لاولادنا واجيال المستقبل ونحقق مكاسب كثيرة من وراء ذلك وعلى مختلف المستويات .

واعتبر عماد منى ان المبادرة بلا شك خطوة  كبيرة الى الامام .. ونحن نثمن اي حراك مقدسي وقدم مقترحا مهما في ضرورة  تشكيل فرق متخصصة في الشارع تجمع مثلا المكتبات لوحدها  واخرى للنوفوتيهات وهلمجرا .. فيما طالب احمد اللداوية بمزيد من المبادرات لتفعيل الحركة التجارية  واسواق القدس حتى نتمكن من الحفاظ على مدينتنا الخالدة . وكان  الاعلامي  الرياضي البارز احمد البخاري قد شرح فكرة مبادرة  نسيبة  والهدف من  ورائها واثنى عليها واعتبرها منجزا  رياضيا  مهما  يجب الحفاظ عليه وتطويره .

  





التعليقات