الأخبار
أحمد موسى: الإخوان أهدروا دمى ودم عكاشة وأديب ولميس والإبراشىتنويه هام بخصوص مصطلح "الجالية المسيحية بغزة"الشيخ وجدي غنيم:اللى يقدر يجيب رقبة أحمد موسى أو أي أحد من الاعلاميين الكلاب يبقى ربنا هيكرمةصحيفة : السعودية رفضت استقبال "دحلان" و "علي صالح" للتعزية بوفاة الملك عبداللهصواريخ كورنيت الروسيه التي استخدمها حزب الله في عملية شبعانصف راتب للموظفين في العشر الأوائل من فبراير.مصادر: قطر بصدد تحويل 20 مليون دولار لموظفي غزةالوزيرة شرفات أفيلال تنقل الخبرة المغربية في مجال الماء لفلسطينمدير الشؤون الاجتماعية بمدينة جنين  يستقبل مكتبه بعثة البنك الدوليالأمين العام يبعث برسالة إلى العاهل السعودي الملك سلمانجمعية الزيتونة تضيء عدد من منازل الفقراء بدير البلح في أسبوعها الثاني لبدء الحملة"الصابرين" توزع الحلوى ابتهاجًا بعملية حزب اللهلبنان: توفيق هندي السياسي اللبناني حزب الله واسرائيل يريدان التصعيد العسكريمصر: وزير البترول للحياة اليوم: نستهدف التخلص تماما من دعم المواد البترولية.. ووقعنا 53 اتفاقيةمصر: دورة تدريبيه لمكافحة العدوى بالمستشفى العام بالاسماعيليةخالد منصور : عملية حزب الله بشبعا متقنة وبارعةهيئة العمل الوطني في خان يونس تدين وتستنكر الاعتداءات على المقرات التابعة ل، م. ت. ف ومقر الأمم المتحدةمصر: الخارجية : مصر والسعودية والإمارات وغينيا رفضوا مشاركة قطر وتركيا في اجتماع المجموعة الخاصة بليبياالجبهة العربية الفلسطينية تنعي رفيقها المناضل القاضي أحمد صياممصر: محافظ الاسماعيلية يفتتح المرحلة الأولى لتطوير مستشفى القصاصين المركزىالزيتونة تضئ منازل الفقراء بدير البلح في المرحلة التانية لمشروعهاحزب التحرير: الجهاد لصد عدوان الاسرائيلي على لبنان موقف تحدده العقيدةالعراق: الناشي تعلن تثبيت جميع المتعاقدين مع الوزارات وتخصيص رواتب شهرية للعوائل النازحةحمّل حركة حماس المسؤولية كاملة..الأونروا:سنعيد النظر في عملنا بغزة .البردويل:وقف المساعدات ادت للغضب(حالة الطقس للأيام القادمة) .. الأرصاد : أمطار يوم الجمعة وانخفاض على درجات الحرارةبعد رسالة حزب الله للتهدئة .. يديعوت: نتنياهو أصدر أوامره بوقف النار وتهدئة الاوضاع في الشمالفتح تشتعل داخلياً وحماس تحملها مسؤولية الفلتان: بيانات وتهديدات .. وكتائب الاقصى تُمهل 48 ساعة !شاهد.. قناة المنار تنشر فيديو توضيحي لعملية مزارع شبعا .. شاهد كيف تم تدمير 9 آليات اسرائيليةعشراوي: دعوة نواب في البرلمان الاوروبي تعليق اتفاقية الشراكة بين أوروبا وإسرائيل تشكل التزاما حقيقيا بمباديء العدالة والسلام الحقيقيجمعية الزيتونة تضئ عدد من منازل الفقراء بدير البلح في أسبوعها الثاني لبدء الحملةالحركة العالمية للدفاع عن الأطفال: ثقافة الحصانة لدى قوات الاحتلال تزيد من قتل الأطفال الفلسطينيين
2015/1/29

وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في الأرجنتين

تاريخ النشر : 2014-04-18
رام الله - دنيا الوطن
في إطار الجهود لنصرة أسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيلي وتعزيز قضيتهم وبمناسبة حلول يوم الأسير الفلسطيني أحيت سفارة دولة فلسطين في الأرجنتين بالتعاون مع الفدرالية الفلسطينية الأرجنتينية هذه الذكرى، حيث نظمت زاوية للأسرى الفلسطينيين ضمن وقفة تضامنية جماهيرية حاشدة تضامناً مع الأسرى في جميع دول العالم، حيث جابت المسيرة أكبر شوارع العاصمة بوينوس ايرس. وشارك في تنظيم المسيرة مجموعة من المنظمات المدنية والسياسية ولجان حقوق الإنسان واتحاد الطلاب والنقابات واتحاد المؤسسات الفلسطينية.

هدف هذا التجمع لنبذ وجود سجناء سياسيين في جميع دول العالم وطالبوا بحريتهم. وقد ألقت رئيسة الفدرالية الفلسطينية الأرجنتينية، تيلدا رابي، كلمة بينت فيها ظروف الأسرى الفلسطينيين والحر ان المطلق من الحقوق، وشرحت ظروف السجون ووصفت مراكز الاعتقال وعمليات اعتقال الأطفال وحال الأسرى المرضى والأسرى المضربين عن الطعام. وطالبت الحكومة الأرجنتينية والمجتمع الدولي بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف الانتهاكات الممارسة في حقّ الأسرى وإطلاق سراحهم، كما أكدت على أهمية مقاطعة إسرائيل اقتصاديا وثقافيا وسياسيا.

وقد رفعت الأعلام الفلسطينية بجانب لافتات للأسير النائب مروان البرغوثي المحكوم عليه بالسجن المؤبد 5 مرات و 40 عاما، والنائب أحمد سعدات، وأقدم أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لينا الجربوني، والتي أمضت أكثر من عشر أعوام في سجون الاحتلال وتعاني من أمراض متعددة نتيجة استمرار اعتقالها، والخمسة أطفال فلسطينيين من قرية حارس الذين يواجهون حكم المؤبد 25 سنة، بالإضافة إلى لافتات أخرى تسلط الضوء على ظروف اعتقال الأسرى وتدين ظروف معيشتهم السيئة خصوصا الأسرى المرضى. كما تم توزيع منشورات عن الأسرى.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف