الأخبار
إسبانبا تطالب باعتقال مواطنين روسانتهاء المعارك في تل أسقف شمال الموصل وتطهيرها من "داعش"أوباما: لم أكن أتوقع أن يطيح المصريون بمباركفيراري في طريقها إلى تحقيق أرباح قياسية بنهاية 2016الكاميرا توثق إطلاق نار على صحفيين أوكرانمنظومة "إس 500" الصاروخية عصية على الاختراقعلماء يرسمون صورة "شبه كاملة" لأسباب الإصابة بسرطان الثديإل جي تفاجئ الجميع بأرباح الربع الأولإسرائيل : قناصة حماس محترفون ونعد قناصتنا للمواجهةحدث مهم في فلسطين يومي الخميس والجمعةحلّ تنظيم أسرى حماس في سجن نفحةمصرع 113 مهاجرا بتحطم قوارب متجهة من ليبيا لإيطاليااستخدام منهجية "صيد السمك" لأول مرة في التدريب في غزةخلال اتصال هاتفي بالخريج المضرب عن الطعام منذ أسبوع : رئيس الوزراء الفلسطيني يعد بحل مشكلة الخريجينمصر: المصري لحقوق الانسان يتضامن مع الصحفيين ضد الداخليةد.مصطفى البرغوثي : بجب اعتبار قانون الضمان غير نافذ ولا بد من تعديله جذرياالتعليم بغزة تختتم أكبر مسابقاتها العلمية للعام الدراسي الحالي ( المختبر والابتكار العلمي)محافظة رام الله والبيرة تعقد اجتماعا تجهيزيا لفعاليات احياء ذكرى النكبةتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة وومثلة الامم المتحدة للمراةترامب يتهم الصين بـ "أكبر عملية سطو في تاريخ العالم"صحفيو غزة يتحدثون عن قانون النشر والمطبوعات و حق الحصول على المعلومة : الخلل الأكبر (لا كبير للصحفيين) .. فيديوالدكتورة ليلى غنام محافظ محافظة رام الله و البيرة تفتتح مركز شنارة الطبي و مختبرات ميديكير في سلوادالائتلاف التربوي ممثلا بمركز إبداع المعلم بغزة يختتم فعاليات الحملة العالمية للتعليم 2016نقابة المهندسين تفتتح فعاليات معرض الطريق الى القدسمسافر "يفقد مقتنيات قيمتها نحو 260 ألف دولار" على متن طائرة
2016/5/3

وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في الأرجنتين

تاريخ النشر : 2014-04-18
رام الله - دنيا الوطن
في إطار الجهود لنصرة أسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيلي وتعزيز قضيتهم وبمناسبة حلول يوم الأسير الفلسطيني أحيت سفارة دولة فلسطين في الأرجنتين بالتعاون مع الفدرالية الفلسطينية الأرجنتينية هذه الذكرى، حيث نظمت زاوية للأسرى الفلسطينيين ضمن وقفة تضامنية جماهيرية حاشدة تضامناً مع الأسرى في جميع دول العالم، حيث جابت المسيرة أكبر شوارع العاصمة بوينوس ايرس. وشارك في تنظيم المسيرة مجموعة من المنظمات المدنية والسياسية ولجان حقوق الإنسان واتحاد الطلاب والنقابات واتحاد المؤسسات الفلسطينية.

هدف هذا التجمع لنبذ وجود سجناء سياسيين في جميع دول العالم وطالبوا بحريتهم. وقد ألقت رئيسة الفدرالية الفلسطينية الأرجنتينية، تيلدا رابي، كلمة بينت فيها ظروف الأسرى الفلسطينيين والحر ان المطلق من الحقوق، وشرحت ظروف السجون ووصفت مراكز الاعتقال وعمليات اعتقال الأطفال وحال الأسرى المرضى والأسرى المضربين عن الطعام. وطالبت الحكومة الأرجنتينية والمجتمع الدولي بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف الانتهاكات الممارسة في حقّ الأسرى وإطلاق سراحهم، كما أكدت على أهمية مقاطعة إسرائيل اقتصاديا وثقافيا وسياسيا.

وقد رفعت الأعلام الفلسطينية بجانب لافتات للأسير النائب مروان البرغوثي المحكوم عليه بالسجن المؤبد 5 مرات و 40 عاما، والنائب أحمد سعدات، وأقدم أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لينا الجربوني، والتي أمضت أكثر من عشر أعوام في سجون الاحتلال وتعاني من أمراض متعددة نتيجة استمرار اعتقالها، والخمسة أطفال فلسطينيين من قرية حارس الذين يواجهون حكم المؤبد 25 سنة، بالإضافة إلى لافتات أخرى تسلط الضوء على ظروف اعتقال الأسرى وتدين ظروف معيشتهم السيئة خصوصا الأسرى المرضى. كما تم توزيع منشورات عن الأسرى.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف