الأخبار
اليوم : انتظروا نتائج الثانوية العامة ..مجدلاني في حوار شامل يتحدث عن التشكيل الحكومي ورهانات حماس:سننتخب امين سر جديد الاجتماع القادمبرعاية الدكتور الخضراء والدكتور الخالدى.. الأحد القادم مأدبة افطار مجانى فى فييناالجيش المصري يعرض تقريراً مصوراً عن عمليات سيناء .. شاهد(الحلقة 15).عائلته جامعة عربية مصغرة.عباس زكي يكشف اسمه الحقيقي والمادة التي رسب بها:كيف يعيش رمضان؟لماذا أعدم خليفة "داعش" صديقه المقرب؟إسرائيل تغلق الطريق 12 المتاخم للحدود المصرية اعتبارًا من فجر الغد"فتح":الشعب الفلسطينى يقف الى جانب شقيقه المصرى فى مواجهة الإرهابالصحه لذوي وطلاب التوجيهي لا تنزعوا فرحتكم بالمفرقعاتنصائح لتجنب زيادة الوزن في رمضانبعد تراجعها عن التسهيلات.. اسرائيل تسمح بوصول 500 مصلٍ من غزة الى المسجد الاقصى غداًتكية ستنا مريم في بيت لحم توحد المسيحيين والمسلمين في خدمة المحتاجينبنك فلسطين ينظم الافطار الرمضاني الثالث للأيتام بمشاركة أكثر من 200 يتيم بالتعاون مع معهد الأمل للأيتاممقبول يكشف لدنيا الوطن الوزارات التي ستدخل الحكومة الاسبوع القادم..ويؤكد:نرحب باعفاء عبدربه من منصبهعرب 48: التجمع الحيفاوي: معركتنا على المسرح لم تنتهِ والحصانة الوحيدة هي الالتفاف الشعبيالحمد الله: نجدد التزام الحكومة بحماية ورعاية الايتام وتبني كافة احتياجاتهم وقضاياهمنكشف تفاصيل وفاة طفلين من عائلة واحدة غرقاً في بركة سباحة وسط القطاععبدالباري عطوان يتوقع :إعدام "مرسي وبديع" قبل العيدهل بقي لبشار الأسد مخالببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يوقع اتفاقية تعاون مع الاتحاد العام للصناعات الفلسطينيةفتح بالمنطقة الوسطى تشكر الرئيس عباس واللواء اسماعيل جبر على اعادة الرواتبمصر: خبير امنى : تصعيد الارهابيين غرضه اتخاذ خطوات خاطئة لاظهار مصر بشكل المعتدى وليس المدافعاوقاف رام الله والبيرة وبلدية ترمسعيا تبحثان سبل التعاون المشتركمناشدة للرئيس أبو مازن ورئيس مجلس الوزراء ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخالمطران عطا الله حنا : "علينا ان نحافظ على النموذج الفلسطيني المتميز في الوحدة الوطنية"
2015/7/3

وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في الأرجنتين

تاريخ النشر : 2014-04-18
رام الله - دنيا الوطن
في إطار الجهود لنصرة أسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيلي وتعزيز قضيتهم وبمناسبة حلول يوم الأسير الفلسطيني أحيت سفارة دولة فلسطين في الأرجنتين بالتعاون مع الفدرالية الفلسطينية الأرجنتينية هذه الذكرى، حيث نظمت زاوية للأسرى الفلسطينيين ضمن وقفة تضامنية جماهيرية حاشدة تضامناً مع الأسرى في جميع دول العالم، حيث جابت المسيرة أكبر شوارع العاصمة بوينوس ايرس. وشارك في تنظيم المسيرة مجموعة من المنظمات المدنية والسياسية ولجان حقوق الإنسان واتحاد الطلاب والنقابات واتحاد المؤسسات الفلسطينية.

هدف هذا التجمع لنبذ وجود سجناء سياسيين في جميع دول العالم وطالبوا بحريتهم. وقد ألقت رئيسة الفدرالية الفلسطينية الأرجنتينية، تيلدا رابي، كلمة بينت فيها ظروف الأسرى الفلسطينيين والحر ان المطلق من الحقوق، وشرحت ظروف السجون ووصفت مراكز الاعتقال وعمليات اعتقال الأطفال وحال الأسرى المرضى والأسرى المضربين عن الطعام. وطالبت الحكومة الأرجنتينية والمجتمع الدولي بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف الانتهاكات الممارسة في حقّ الأسرى وإطلاق سراحهم، كما أكدت على أهمية مقاطعة إسرائيل اقتصاديا وثقافيا وسياسيا.

وقد رفعت الأعلام الفلسطينية بجانب لافتات للأسير النائب مروان البرغوثي المحكوم عليه بالسجن المؤبد 5 مرات و 40 عاما، والنائب أحمد سعدات، وأقدم أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لينا الجربوني، والتي أمضت أكثر من عشر أعوام في سجون الاحتلال وتعاني من أمراض متعددة نتيجة استمرار اعتقالها، والخمسة أطفال فلسطينيين من قرية حارس الذين يواجهون حكم المؤبد 25 سنة، بالإضافة إلى لافتات أخرى تسلط الضوء على ظروف اعتقال الأسرى وتدين ظروف معيشتهم السيئة خصوصا الأسرى المرضى. كما تم توزيع منشورات عن الأسرى.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف