الأخبار
الفائزة الفلسطينيةتودع دبي بعد تحقيقها نجاحاً باهراً فيبرنامج الزمالة التدريبية لمفاجآت صيف دبي 2014إحتفال حاشد للجهاد.. أبو شاهين: نحن أمام تحدي إعادة الاعمار وحماية الانتصارجمعية التضامن الخيرية تنفذ مشروعين تشغيليين لاسر معدمةمصر: منظمة تدعو لطرد العرب والفرس والاتراك من الشرق الاوسطردة فعل طفلة عند قيامها بتحدي دلو الثلجلجنة زكاة نابلس المركزية تنهي استعداداتها للحملة الترويجية لمنتجات مصنع الصفا للألبانأسرع طريقة لتقشير التفاحلقاء كروي بين جنين وهلال اريحاثلاث مستوطنون يحاولون خطف فتاة من شعفاط بالقدس11 ألف سائح زاروا أريحا و 2748 نزيل في فنادقها الأسبوع الماضيأصعب وأغرب مطب في العالمالولايات المتحدة تدين قرار الاحتلال بالاستيلاء على 4 الاف دونم بالضفةإختتام ناجح لدورة الحاسوب لمشرفي النشاط الرياضي وتوزيع الشهادات على الخريجيينهآرتس: حل مشكلة قطاع غزة برفع الحصار كاملاًنادي اتحاد سيلة الحارثية غرب جنين يختار هيئة ادارية جديدةالنادي البلدي للمحمدية يحتفي بالأبطال و يكرم الاعلام في اطار مهرجان ذاكرة 54اعتقال شابين من مخيم الفارعةشهيدان ومئات المعتقلين وعشرات الاقتحامات للمسجد الأقصى حصيلة الانتهاكات لمدينة القدس في شهر آبحصة تهدي "المستحيل" بمناسبه فوز حمدان بن محمد بلقب بطولة العالم للقدرهحركة الأحرار: وحدة أبناء شعبنا أعظم انجازات المعركة وهناك أيدي عابثة في الضفة تحاول تعكيرهامنظمة التعاون الإسلامي توزع مساعدات نقدية للصيادينشبكة وصال توزع طرود صحية على المتضررين من العدوان برفحالنائب أبو شمالة :هل تنجح وحدة الدم في الميدان في توحيد القيادة في الحلبة السياسيةالهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تدعو إلى وقف عمليات الإعدام في قطاع غزةعدسة دنيا الوطن تتجول في أسواق مدينة رام اللهحكومة إسرائيل تندد بنشاط هذه المنظمة ضد "الانصهار" لكن تمولها عبر جمعيات يمينية أخرىبنية التفكير في التعليم الفلسطيني قراءة تحليلية ناقدة في كتاب التاريخ للصف العاشرأكتيف تريدس تعقد ندوتين في جدة والرياض حول التحديات النفسية للمتداول وخطوات السيطرة عليهاعرب 48: النطق بالحكم على سعيد نفاع في في المحكمة المركزية في الناصرة ال 4 من أيلول 2014"زهرة العين" ليوسف العُماني ... "قولّي"، للمرة الأولى!
2014/9/1

وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في الأرجنتين

تاريخ النشر : 2014-04-18
رام الله - دنيا الوطن
في إطار الجهود لنصرة أسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيلي وتعزيز قضيتهم وبمناسبة حلول يوم الأسير الفلسطيني أحيت سفارة دولة فلسطين في الأرجنتين بالتعاون مع الفدرالية الفلسطينية الأرجنتينية هذه الذكرى، حيث نظمت زاوية للأسرى الفلسطينيين ضمن وقفة تضامنية جماهيرية حاشدة تضامناً مع الأسرى في جميع دول العالم، حيث جابت المسيرة أكبر شوارع العاصمة بوينوس ايرس. وشارك في تنظيم المسيرة مجموعة من المنظمات المدنية والسياسية ولجان حقوق الإنسان واتحاد الطلاب والنقابات واتحاد المؤسسات الفلسطينية.

هدف هذا التجمع لنبذ وجود سجناء سياسيين في جميع دول العالم وطالبوا بحريتهم. وقد ألقت رئيسة الفدرالية الفلسطينية الأرجنتينية، تيلدا رابي، كلمة بينت فيها ظروف الأسرى الفلسطينيين والحر ان المطلق من الحقوق، وشرحت ظروف السجون ووصفت مراكز الاعتقال وعمليات اعتقال الأطفال وحال الأسرى المرضى والأسرى المضربين عن الطعام. وطالبت الحكومة الأرجنتينية والمجتمع الدولي بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف الانتهاكات الممارسة في حقّ الأسرى وإطلاق سراحهم، كما أكدت على أهمية مقاطعة إسرائيل اقتصاديا وثقافيا وسياسيا.

وقد رفعت الأعلام الفلسطينية بجانب لافتات للأسير النائب مروان البرغوثي المحكوم عليه بالسجن المؤبد 5 مرات و 40 عاما، والنائب أحمد سعدات، وأقدم أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لينا الجربوني، والتي أمضت أكثر من عشر أعوام في سجون الاحتلال وتعاني من أمراض متعددة نتيجة استمرار اعتقالها، والخمسة أطفال فلسطينيين من قرية حارس الذين يواجهون حكم المؤبد 25 سنة، بالإضافة إلى لافتات أخرى تسلط الضوء على ظروف اعتقال الأسرى وتدين ظروف معيشتهم السيئة خصوصا الأسرى المرضى. كما تم توزيع منشورات عن الأسرى.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف