المصري: ما خفي لدى المقاومة كان اعظم

غزة-دنيا الوطن-رامي النجار

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس مشير المصري، أن حركته وفصائل المقاومة حاولوا محاولات عدة على مدار سنين لتحرير الأسرى، مؤكداً أن ما خفي لدى القسام أعظم، والمعارك القادمة ستري الاحتلال ما لم يره من قبل.

وحذر المصري خلال أمسية خاصة نظمتها حركة حماس مساء اليوم الخميس بخان يونس, الاحتلال من أي مغامرة سيرتكبها ضد غزة، مؤكداً أنها ستنقلب عليه جحيماُ، وأن المقاومة ستأتيه من فوق الأرض ومن تحتها, ولن يكون هناك مفر من أيدي المقاومة.

ولفت إلى أن عملية "الوهم المتبدد" التي أنتجت صفقة "وفاء الأحرار" أكدت أن الشعب الفلسطيني يضع قضية الأسري علي رأس أولوياته.


وقال المصري خلال الأمسية التي جاءت للاحتفاء بيوم الأسير وذكري الشهيد عبد العزيز الرنتيسي, من أمام القلعة وسط خانيونس "إن التجارب أثبتت بأن الطريق الأنجح لتحرير الأسري لا يكون إلا عبر فوهه البندقية, وبخيار الجهاد والمقاومة, وبصفقة وفاء الأحرار وأمثالها".

وأكد أن الشعب الفلسطيني يمتلك عزيمة وإرادة صلبة رضخت لها الإرادة والقيادة الصهيونية رغم أنفها.

وفي رسالة للأسري قال المصري "سنتسلق كل الجبال وسنخترق كل الوديان وسنزحف بكل ميدان حتى نحرر كل اسرانا".

وأشار إلي أن قضية الأسري تعد أم الثوابت ورأس الأولويات, والقضية الجامعة التي يجب عدم المتاجرة بها, أو تلويثها, أو مقايضتها بالثوابت, لافتاُ إلي أن الأسري يرفضون أن تقايض حريتهم بحرية الوطن وبالحقوق والثوابت.

وشدّد المصري علي أن فكاك الأسري هو واجب شرعي, مؤكداً أن قادة حماس وجندها لن يهدأ لها بال حتي يروا الأسري بين ذويهم وأهليهم وقد تحرروا من سجون العدو الصهيوني علي خطي وفاء الأحرار وأخواتها.


وتخللت الأمسية إلقاء قصائد شعرية مع الشاعرة الطفلة المبدعة سلمي النجار, ومسرحية تعبر عن حالة ومعاناة الأسري داخل زنازين العزل الانفرادي وانتصارهم علي السجان, إلي جانب وصلات من الأناشيد.

التعليقات