الإغاثة الزراعية تبدأ بتوزيع البذور الصيفية في محافظة بيت لحم

رام الله - دنيا الوطن
من خلال مشروع تطوير البذور البلدية كأداة في مقاومة التصحر ، عملت الإغاثة الزراعية على توزيع البذور الصيفية في محافظة بيت لحم : الخضر ، واد فوكين ، بيت جالا ، وذلك على مجموعة من المزارعين المستفيدين  من أجل تعزيز  و دعم صمودهم .

و قد ذكر منسق الإغاثة الزراعية في بيت لحم : السيد إبراهيم مناصرة ، أنه سيتم توزيع كمية من البذور تغطي مساحة  160 دونم في كل من الخضر ، واد فوكين ، بيت جالا ، وستكون فلسفة المشروع قائمة على إنتاج البذور البلدية وإعادتها من أجل تعزيز بنك البذور التابع لجمعية مزارعي محافظة بيت لحم .

ومن ضمن المرحلة الثانية من مشروع Overseas ، سيتم توزيع بذور وأشتال خضراوات عضوية على مزارعي واد فوكين والخضر ، وهذا يأتي كما ذكرت المهندسة مجدولين الرجبي في مشرفة المشروع في الجنوب إطار خفض معدل الفقر في الريف الفلسطيني من خلال تحسين التنوع الحيوي وتعزيز الزراعة العضوية المحلية . وجاء ذلك من خلال أنشطة المشروع مثل : إنشاء بنك البذور والمزرعة البحثية والتي تهدف إلى تعزيز المحافظة على البذور البلدية . وتم أيضا إنتاج كميات من البذور العضوية والمنتجات العضوية و ذلك تحت إشراف الإغاثة الزراعية على جميع مراحل الزراعة والإنتاج والتسويق.وكان عدد المستفيدين من مشروع Overseas في 25 مزارع في بيت لحم

التعليقات