استطلاع:ليبرمان يهزم الليكود وقد يصبح رئيساً للوزراء

استطلاع:ليبرمان يهزم الليكود وقد يصبح رئيساً للوزراء
رام الله - دنيا الوطن
أظهرت نتائج استطلاع جديد للرأي العام الإسرائيلي تغلب تكتل رئيس حزب إسرائيل بيتنا "افيغدور ليبرمان" والنائب الليكودي السابق "موشي كحلون" على حزب الليكود حال خوضهم الانتخابات الأمر الذي سيشكل انقلابا في التركيبة السياسية في إسرائيل ويفتح الباب أمام شغل ليبرمان منصب رئاسة الوزراء.

وبينت نتائج الاستطلاع الذي أجرته القناة العبرية العاشرة مؤخراً ونشرته مساء الخميس أن تكتل ليبرمان-كحلون سيحصل على 23 مقعدا مقابل 19 مقعدا لليكود.

أما الخاسر الأكبر في الانتخابات القادمة فسيكون حزب "هناك مستقبل" الي يقوده الإعلامي الإسرائيلي "يائير لبيد" حيث سيحصل على 10 مقاعد فقط مقابل 19 حصل عليها في الانتخابات الأخيرة.

أما الأحزاب العربية فستحصل مجتمعة على 11 مقعدا، في حين سيحصل حزب شاس الشرقي المتدين على 9 مقاعد فقط .

وفي حال أبقى ليبرمان على تحالفه مع الليكود فسيحصلان معاً على 30 مقعد وسيحصل حزب العمل على 16 مقعدا في تحسن عن آخر استطلاع للرأي .

وبين الاستطلاع انه في حال خاض كحلون الانتخابات منفرداً فسيحصل على 12 مقعدا على حساب مقاعد الليكود يليه حزب البيت اليهودي 11 مقعدا.

وبدا واضحاً في الاستطلاع مدى التخبط والتردد في إبداء الرأي فقد قال 40% من المستطلعة آراؤهم إنهم لم يقرروا بعد لمن سيعطون أصواتهم.

فهل ستتحقق نبوءة ليبرمان التي قالها قبل أيام في الولايات المتحدة بخصوص تولي متحدث للروسية منصب رئاسة الوزراء في إسرائيل ؟؟؟

التعليقات