معارك بحلب وقصف صاروخي على المليحة

معارك بحلب وقصف صاروخي على المليحة
رام الله - دنيا الوطن
وقعت اشتباكات عنيفة قرب ثكنة هنانو في مدينة حلب، بينما استهدف الطيران الحربي محيط الثكنة بالصواريخ الموجهة بالتزامن مع الاشتباكات، و تعرضت بلدة المليحة بريف دمشق للقصف بأكثر من 15 صاروخاً من طراز أرض أرض.

وامتدت الاشتباكات بين الجيش السوري والمعارضة المسلحة إلى محيط قلعة حلب وفرع المخابرات الجوية في جمعية الزهراء.

كما قصفت فصائل من المعارضة فرع الأمن السياسي في حي السليمانية بحلب بقذائف الهاون، بينما قصف الطيران الحربي مدينة حريتان بريف حلب بالبراميل المتفجرة.

وذكر نشطاء المعارضة أن عدداً من أفراد القوات الحكومية قتلوا جراء إلقاء براميل متفجرة "بالخطأ" على أحد مقارهم في الراموسة غربي حلب.

وواصل الجيش السوري قصف الأحياء المحاصرة في مدينة حمص.

وبث ناشطون تسجيلا مصورا يبين استهداف مقار الجيش الحكومي في محيط جبل "تشالما" في كسب بريف اللاذقية بقذائف الهاون، ولم يتسن لـ"سكاي نيوز عربية" التأكد من صحة التسجيل من مصدر مستقل.

وفي المليحة بريف دمشق، قال ناشطون إن الحملة العسكرية المكثفة، التي بدأتها القوات الحكومية منذ أسبوعين، لا تزال مستمرة، إذ وقعت اشتباكات على أطراف البلدة.

وأضاف نشطاء أن الأحياء السكنية في بلدة المليحة تعرضت لأكثر من 15 صاروخا من طراز أرض – أرض، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المناطق التي أصابتها الصواريخ.

وشهدت عدة جبهات في البلدة اشتباكات عنيفة بين الجيشين الحكومي والحر بمختلف الأسلحة.

كذلك استهدف القصف الصاروخي والمدفعي مدنا وبلدات عدة في الغوطة الشرقية، بينها سقبا ودوما وداريا والزبداني.

وأشار ناشطو المعارضة إلى سقوط ما يزيد على 20 قتيلا من القوات الحكومية جراء تفجير مبنى المهاجع في إدارة المركبات في حرستا بالغوطة الشرقية بريف دمشق.

وكان ناشطون قد اتهموا الجيش الحكومي باستخدام غازات كيماوية سامة مجددا ضد المعارضة في حرستا الأربعاء، مشيرين إلى وقوع إصابات، من دون الحديث عن قتلى.

يشار إلى أن لجان التنسيق المحلية قالت إن 96 شخصا قتلوا في مناطق مختلفة من سوريا الأربعاء، معظمهم في دمشق وريفها وإدلب.

التعليقات