الغف/ نرفض الابتزاز الإسرائيلي بالإفراج عن الاسرى، ولن نسمح أن يستخدم على حساب حقوق شعبنا الفلسطيني

غزة- دنيا الوطن/ شيرين موسى

دعا الأسير المحرر الإعلامي والباحث السياسي رامي الغف جماهير شعبنا الفلسطيني وكل المؤسسات والأحرار والأصدقاء في العالم إلى اكبر مشاركة جماهيرية وشعبية في إحياء يوم الأسير الفلسطيني تضامنا مع الاسرى في سجون الاحتلال.
ورفض الغف الابتزاز الإسرائيلي بما يتعلق بالإفراج عن الاسرى، قائلا لن نسمح أن تستخدم ورقة الاسرى وسيلة للضغط السياسي على حساب حقوق شعبنا الفلسطيني، جاءت أقوال الغف هذه خلال مشاركته في المهرجان التضامني مع الأسرى في يوم الأسير الذي نظم اليوم في غزة، بحضور العديد من الشخصيات الوطنية والمجتمعية وممثلي الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية والألاف من الأسرى والمحررين والمبعدين.
وحمل الأسير المحرر الغف المسؤولية عن تدهور الوضع الصحي لعدد كبير من الاسرى وإصابتهم بالإمراض الصعبة واصفا سجون الاحتلال بالمقابر الجماعية المغلقة، مشيرا إلى سلسلة فعاليات محلية وعربية ودولية ستنطلق بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني معتبرا قضية الاسرى هذا العام محور أي تسوية عادلة في المنطقة ولا يمكن القفز عنها لأنها قضية الحرية والانعتاق من براثن وقيود الاحتلال.
وحيَّا الغف كافة الأسرى والمعتقلين الأبطال في سجون وزنازين ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي، الصامدين على درب النضال والكفاح الوطني، داعيا في الوقت نفسه إلى أوسع مشاركة جماهيرية في الفعاليات والمهرجانات التي دعتْ إليها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة.
وأكد الغف على المشاركة الجماهيرية في المسيرة الحاشدة التي ستنطلق غداً الخميس في 17 نيسان بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الساعة العاشرة والنصف، وذلك من مفترق السرايا وسط محافظة غزة باتجاه مقر لجنة الصليب الأحمر الدولي، حيث انطلاق مهرجان التضامن والمؤازرة مع الأسرى الأبطال تحت علم فلسطين.
وحمل الغف سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تدهور صحة أسرانا ومعاناتهم جراء ظروف الاعتقال بمختلف أشكاله من القهر والحرمان وتفشي الأمراض المزمنة كالسرطان والكبد الوبائي والسل والعمى وغيرها من الأمراض.
وثمن الغف جهود القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن بصمود موقفها الحازم من أجل إطلاق سراح الدفعة الرابعة التي تشمل كل الأسرى قبل اتفاقية أسلو، والتي تماطل إسرائيل في الإفراج عنهم، مؤكدا أن السلام العادل والشامل لا يمكن أن يستتب في المنطقة دون حرية كل الأسرى وتبيض السجون الإسرائيلية من المعتقلين الفلسطينيين، مشدداً على الإفراج الفوري عن القادة الكبار البرغوثي وسعدات والسعدي والشوبكي ويونس والأغا وعميدة الاسيرات لينا جربوني وفي قلوبنا كلنا أسرانا العرب واسرى الـ 48.
يذكر أن يوم الأسير يأتي في ظل احتجاز إسرائيل ل 5000 أسير فلسطيني من بنيها 20 أسيرة و 187 طفلا قاصرا و 183 معتقل إداري و 30 أسيرا معتقلا ما قبل أوسلو و 11 نائبا في المجلس التشريعي.

التعليقات