محافظ طولكرم اللواء د. كميل يزور عائلتي الأسيرين راسم وطارق حسين من نزلة عيسى ويطلع على أحوالهم

محافظ طولكرم اللواء د. كميل يزور عائلتي الأسيرين راسم وطارق حسين من نزلة عيسى ويطلع على أحوالهم
رام الله - دنيا الوطن
زار محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل عائلتي الأسيرين  راسم قاسم حسين و طارق عدنان حسين  من  نزلة عيسى حيث  يقضيان حكماً بالسجن مدى الحياة، و نقل د.كميل  لعائلاتهم تحيات الرئيس محمود عباس بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، مؤكداً أن الرئيس يهتم بمتابعة ملف الأسرى ويسعى للإفراج الكامل عنهم دون شروط مسبقة، حيث أصر على الإفراج عن الدفعة الرابعة من قدامى الأسرى قبل الحديث عن ملفات أخرى، رافضاً المساومة على هذا الملف.

وقال د. كميل الذي رافقته بالزيارة اللواء رائدة الفارس مسؤولة المساعدات الإنسانية في الرئاسة إنه لا يمكن نسيان الأبطال الذين ضحوا بزهرات شبابهم داخل سجون الإحتلال، مشدداً أنه لن يكون هناك سلام ولا إستقرار دون الإفراج عن الأسرى الأبطال، خاصة أن الأمور قد تغيرت بعد إنضمام فلسطين لــ(15) منظمة دولية ومنها التوقيع على إتفاقيات جنيف والتي تعتبر الأسرى الفلسطينين في سجون الإحتلال أسرى حرب، حيث بات من الممكن محاكمة الإحتلال على جرائمه بحق الأسرى.

وبين د.كميل أن معاناة الأسرى هي معاناة لكل أبناء شعبنا، فيما لا يمكن ترك هؤلاء الأبطال داخل سجون الإحتلال، وبالتي سيكون موعدهم مع الحرية والعودة لأهاليهم وبين عائلاتهم، حيث ناضلوا من أجل قضية عادلة.

هذا وإطلع د. كميل على وضع عائلات الأسرى في البلدة مؤكداً على متابعة إحتاجاتهم من خلال اللجان الخاصة في محافظة طولكرم والتي تتابع كافة القضايا وتعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها. 

التعليقات