الاحتلال ينوي إقامة "ملاهي" على مقبرة مأمن الله

الاحتلال ينوي إقامة "ملاهي" على مقبرة مأمن الله
رام الله - دنيا الوطن
حذّرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" من إعلان بلدية الاحتلال في القدس عن نيتها إقامة مدينة ملاهي ضخمة على أرض مقبرة مأمن الله الاسلامية التاريخية ابتداءً من الشهر القادم ضمن فعاليات ترفيهية تقوم عليها البلدية.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها الخميس أن شركة إسرائيلية وأخرى من القدس تقدمتا لتنفيذ المشروع، لافتةً إلى أن شركة عالمية مقرها دبي، تقدمت هي الأخرى بطلب مقترح للمناقصة التي طرحت مؤخرًا لتنفيذ هذا المشروع.

وقالت المؤسسة: إن "بلدية الاحتلال في القدس أعلنت عن عدة مشاريع ترفيهية تنوي تنظيمها في القدس ، خلال الفترة القريبة ، ومن بينها إقامة مدينة ملاهي عملاقة ، على أرض مقبرة مأمن الله – والتي استولت عليها المؤسسة الاسرائيلية وحولت مساحة شاسعة منها الى حديقة عامة تحت اسم "حديقة الاستقلال" – من بينها دولاب دائري عملاق ، على أن يتم البدء بتشغيلها الشهر القادم ، وتستمر فعالياتها حتى شهر تشرين أول، ويمكن التمديد بعدها لنصف سنة إضافية".

وأضافت أن المؤسسة الإسرائيلية وأذرعها التنفيذية، وفي مقدمتها بلدية القدس، ارتكبت وما زالت جرائم بحق مقبرة مأمن الله ، منذ عام النكبة 1948، وأن تحويل الجزء الأكبر من المقبرة، إلى حديقة عامة، لهو انتهاك صارخ بحرمة مقبرة إسلامية تاريخية عريقة، هي الأكبر والأقدم في فلسطين.

وطالبت مؤسسة الأقصى الشركة العالمية التي مقرها في دبي الانسحاب الفوري من المناقصة، وعدم المشاركة في أي خطوة يمكن من خلالها انتهاك حرمة المقبرة.

وكانت مؤسسة الأقصى نظمت قبل نحو عام اعتصامًا حاشدًا ومؤتمراً صحفياً، ضد استمرار الجرائم الاسرائيلية بحق مقبرة مأمن الله ، وكشفت حينها بالخرائط والوثائق مخططات بلدية القدس العبرية لتهويد كامل المقبرة ، منها إقامة حديقة ألعاب ومناطق لعروض احتفالية، وحديقة للكلاب.

التعليقات