وزارة الاتصالات تتفق مع مايكروسوفت الاشراف على مشروع بوابة التشغيل

وزارة الاتصالات تتفق مع مايكروسوفت الاشراف على مشروع بوابة التشغيل
رام الله - دنيا الوطن
اتفقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع شركة
مايكروسوفت العالمية على التعاون لانجاح مشروع بوابة التشغيل الذي يهدف الى تطوير قدرات الشباب ومهاراتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال دورات تدريبية ستشرف الوزارة على تنسيقها وتنفيذها بالتعاون مع باقي المؤسسات الحكومية والقطاعات المختلفة .

وجاء ذلك خلال استقبالها لوفد مايكروسوفت برئاسة المدير الاقليمي لشؤون المواطنة والمجتمع لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا السيد جيفري افينا، وأطلعت الوزيرة السيد أفينا على واقع قطاع تكنولوجيا المعلومات والتحديات التي تواجهه، والمعيقات التي تتسبب بها اجراءات الاحتلال والتي تساهم في اضعاف عجلة التطور والنمو في هذا القطاع الهام، ولخصت هذه المعيقات بحرمان الشعب الفلسطيني من تقنية الجيل الثالث بمبررات واهية، بالاضافة الى تعطيل توسع الشركات المنظمة لقطاع الاتصالات في الوطن، وأوضحت الوزيرة أهمية وجود الحكومة كشريك في هذه المبادرات وكمحرك ومهيء للبيئة المناسبة والمحفزة.

وأبدت د. ناصر الدين استعداد وزارة الاتصالات للتعاون مع شركة مايكروسوفت بهدف الاستفادة من الخبرات الواسعة التي يمتلكها الشباب الفلسطيني، مرحبةً بمشروع بوابة التشغيل والذي سيستفيد منه قطاع الشباب والخريجين، مؤكدة ان الوزارة ستبذل الجهود المطلوبة من خلال الامكانيات المتاحة، وعلى رأسها مركز التدريب الحكومي لانجاح هذا المشروع وتحقيق اقصى استفادة ممكنة منه، وطلبت د. ناصر الدين من السيد أفينا دراسة السوق الفلسطيني، بهدف اقناع مايكروسوفت مكتب لها في فلسطين.

من جانبه عبر السيد أفينا عن سعادة مايكروسوفت للعمل مع الحكومة الفلسطينية ومع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لدعم الشعب الفلسطيني وقطاع الشباب خصوصاً، مشيراً الى ان الامكانيات والقدرات التي يتمتع بها الشاب الفلسطيني والذي اطّلع عليها من خلال بعض الزيارات للجامعات والمؤسسات ملفتة ومشجعة، مؤكداً على استعداد مايكروسوفت للتعاون عبر مكتبه الاقليمي في عمان مع وزارة الاتصالات الفلسطينية لتطوير قدراتهم ومهاراتهم.

وناقشت د. ناصر الدين مع السيد ميخائيل امكانية شمل الاسرى المحررين الذين يصادف اليوم ذكرى يومهم الوطني، في دورة التدريب ضمن هذا المشروع والتي ستكون ما بين 40-60 ساعة لزيادة مهاراتهم التكنولوجية واعطائهم حافز للولوج الى عالم التكنولوجيا وتطوير الافكار المناسبة للاستثمار.

التعليقات