بالصور- تعليم غزة تقيم مهرجاناً خطابياً ومعرضاً فنياً بمناسبة يوم الأسير

بالصور- تعليم غزة  تقيم مهرجاناً خطابياً ومعرضاً فنياً بمناسبة يوم الأسير
رام الله - دنيا الوطن
سامي جاد الله – تصوير ابراهيم المزيني /نظمت الإدارة العامة للأنشطة التربوية بوزارة التربية والتعليم العالي مهرجاناً خطابياً ومعرضاً فنياً ووقفة تضامنية بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني وذلك أمام مقر الوزارة بغزة.

وحضر المهرجان الذي حمل عنوان ” أسرانا فجركم قادم” أ.جمال أبو هاشم مستشار الوزير, وأ.زكريا الهور مدير عام الأنشطة التربوية وعدد من المدراء العامين وشخصيات رسمية وشعبية وطلبة ومعلمين .

وقال الهور:” إن هذه الفعالية تأتي  من خلال دور وزارة التعليم لإ حياء يوم الأسير الفلسطيني والاهتمام بهذه القضية الوطنية التي تعتبر ركيزة أساسية من الثوابت الفلسطينية.

وبين الهور أن الأسرى يمثلون الشموخ والثوابت والبطولات  ويعلموننا  التحدي والصمود في وجه العدو الصهيوني , فالألاف من أبناء شعبنا شيوخاً وأطفالا ونساءَ وشباباً قد اعتقلوا وعُذبوا وتسلسلت أيديهم وأرجلهم بالسلاسل التي ما زالت آثارها على أجسامهم,  كما تعرضوا للتعذيب  وذاقوا الموت  والكثير منهم من كسا الشيب شعره, والكثير من أُمهاتنا من حرمن من رؤية أبنائهن بعد أن غُيَّبوا في سجون الكيان الصهيوني, لكن الارادة والعزيمة والصبر هما الشعار نحو تحطيم القيد وتكسيره.

وأكد الهور أن وزارة التعليم أولت موضوع الأسرى الاهتمام الكبير فمؤخراً أقرت مناهج تعليمية للمرحلة الأساسية العليا  تعج بالمعارف والمعلومات عن الأسرى لكي يتم تعريف طلبتنا بهذه القضية,كما عقدت امتحانات للأسرى داخل السجون, وتوفير منح للأسرى المحررين لإكمال تعليمهم ,واعفاء الأسرى المحررين من الرسوم المطلوبة للحصول على معادلة لشهاداتهم الجامعية , والاعتراف بشهادات الأسرى التي حصلوا عليها داخل السجون.

وبين الهور أن الوزارة ماضية في دعم قضية الأسرى وصولاً لتحريرهم.

وطالب مدير عام الأنشطة الفصائل الفلسطينية المجاهدة بالعمل على تحرير الأسرى بأسرع وقت  , كما وجه رسالة إلى المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان بضرورة التدخل لا نهاء معاناة الاسرى واخراجهم من السجون .

وقد تضمن المهرجان  والوقفة التضامنية مع الأسرى معرضاً فنياً عبارة عن إقامة خيام محاطة بالأسلاك تشبه السجون خاصة سجن النقب الصحراوي , إضافة إلى تعليق أعلام فلسطينية وصور للأسرى عبد الله البرغوثي, ومروان البرغوثي, وعباس السيد , وإبراهيم حامد,  وضرار أبو سيسي,  وجمال أبو الهيجا, وأحمد سعدات, وحسن سلامة, وفؤاد الشوبكي والعديد من الأسرى الابطال.

كما تضمن المعرض مجسمات عن الأسرى والزنازين إضافة إلى أنه تم احضار طلاب وطالبات من مختلف المراحل الدراسية وقد رسموا عدة لوحات ابداعية معبرة عن الأسرى.

وقد تجول الضيوف في جنبات المعرض الفني وسط  اعجاب شديد بما تم عرضه خاصة ابداعات الطلبة في هذا الجانب.

 


















التعليقات