"بيرزيت" تمثل فلسطين في مسابقة للتحكيم التجاري الدولي في فيينا

"بيرزيت" تمثل فلسطين في مسابقة للتحكيم التجاري الدولي في فيينا
رام الله - دنيا الوطن
لأول مرة فلسطينيا، شارك فريق من طلبة دائرة القانون في كلية الحقوق والإدارة العامة في المسابقة الدولية للتحكيم التجاري الدولي Vis Moot والتي عقدت في مدينة فيينا 10/4/2014 إلى 17/4/2014. يقوم على تنظيم هذه المسابقة سنويا جمعية منظمة وليام فيس للمحاكة الصورية في التحكيم التجاري الدولي، ولجنة الأمم المتحدة لقانون التجارة الدولية (الأنسترال) ونخبة من الجامعات الأوروبية والأمريكية.

 وتعتبر هذه المسابقة من أرفع المسابقات عالميا، تشارك فيها 250 جامعة من مختلف أنحاء العالم، تهدف إلى تعزيز دراسة القانون التجاري الدولي، والتحكيم كوسيلة بديلة لتسوية المنازعات التجارية الدولية من خلال تطبيق القانون على مشكلة افتراضية محددة، ما يكفل تدريب قادة الغد في القانون على تسوية المنازعات بالوسائل البديلة للقضاء. وجاءت مشاركة فريق بيرزيت لهذا العام الأولى على مستوى الجامعات الفلسطينية في عمر المسابقة الحادي والعشرين. تكون الفريق من ثلاثة طالبات من ماجستير القانون وطالبة من بكالوريوس القانون ويشرف على الفريق أ. معين عودة و د. محمود دودين.

تنافس فريق الجامعة مع خمس فرق من جامعات مختلفة في أوروبا الغربية والشرقية، والولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا. وقد أبدى الفريق أداء مميزا، وحضر بعض جلسات الفريق مسؤول فرق جامعات الشرق الأوسط في المسابقة بروفيسور Ronald A. Brand من جامعةPittsburgh   الذي أبدى اعجابه الشديد بفريق الجامعة، ووعد بمواصلة دعم الفريق في السنوات المقبلة.

التعليقات