تخريج دورة ادارة الجودة للغرف والشركات

رام الله - دنيا الوطن
جرى اليوم في غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة تخريج المشاركين والمشاركات من موظفي الغرف التجارية والاتحادات والشركات الصناعية في دورة ادارة الجودة والمبيعات، والتي عقدت خلال الفترة من 9 - 17/4/2014 في مبنى الغرفة ، وذلك بحضور نائب رئيس اتحاد الغرف الفلسطينية ورئيس مجلس إدارة غرفة رام الله السيد خليل رزق ، ورئيس الاتحاد الفلسطيني للصناعات الورقية السيد أيمن صبيح  والمدرب الياباني السيد  ميتسو تمادا.

وجاءت الدورة التدريبية ضمن مشروع تطوير قدرات موظفي الغرف التجارية والاتحادات والشركات الصناعية على تقديم خدمات متقدمة في مجال تطوير الأعمال ، والذي ينفذ بدعم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) ، وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني ، واتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية ، والاتحادات الصناعية التخصصية واتحادها العام.

وقد القى رئيس الغرفة السيد خليل رزق كلمة في حفل التخريج شكر فيها الحكومة اليابانية الصديقة، والوكالة اليابانية للتعاون الدولي،  والجهات الشريكة ، كما قدم شكره للمدرب السيد تمادا وطواقم العمل. كما شكر خلالها المتدربين على حسن التزامهم ، وحرصهم على تحصيل المعلومة المفيدة ، والتي تخدم أعضاء الهيئات العامة لمؤسساتهم. كما تطرق الى الصداقة الفلسطينية اليابانية والدعم الياباني للشعب الفلسطيني ، مؤكداً على ضرورة استثمار هذه العلاقات الطيبة للمزيد من الفائدة على المستوى الوطني ، خاصة ما يتعلق بتدريب والتأهيل الكوادر الفلسطينية على أيدي الخبراء اليابانيين المحترفين.

وأعرب المدرب الياباني ميتسو تمادا عن شكره وتقديره لغرفة رام الله على تعاونها لانجاح الدورة، كما شكر المتدربين على التزامهم بالحضور اليومي ومشاركتهم الفاعلة اثناء التدريب ومباركا لهم تخرجهم ، مؤكدا ان ذلك يعكس الرغبة بالاستفادة من الدورة ، مشيدا بالعروض التقديمية التي قدمها المشاركون في الدورة  ، كما أشار إلى أن جودة واداء التدريب لم تأت فقط من خبرته كمدرب ، لا بل من نوعية المشاركين والمشاركات في الدورة التدريبية الذين عبر عن فخره بهم. 

 من جانبه اكد السيد ايمن صبيح على استمرارية العلاقة مع مؤسسة جايكا بهدف الاستفادة مما تقدمه للشعب الفلسطيني من خبرات وتطوير اداء العاملين في المؤسسات الفلسطينية الخادمة للقطاع الخاص

بدوره ، اشاد مدير غرفة تجارة وصناعة رام الله صلاح العودة في كلمة له باسم المتدربين بالدورة ، مؤكدا انها جاءت اكثر من التوقعات ، من خلال الخبرات العملية التي يملكها المدرب ، مبينا ان التطبيق العملي للأفكار التي تم طرحها اثناء التدريب سينعكس ايجابا على منشآت القطاع الخاص وفي ختام الاحتفال تم تقديم هدية باسم المشاركين والمشاركات بالدورة من التراث الفلسطيني لكل من المدرب وطاقم العمل. 

وفي نهاية الدورة قام السيد خليل رزق والسيد ايمن صبيح والمدرب ميتسو تمادا  بتوزيع الشهادات على  المشاركين في الدورة التدريبية.

التعليقات