خلال محاضرة بالوسطى، اتحاد العمال: توعية العمال بالقانون يقلل من الإشكاليات في مواقع العمل

خلال محاضرة بالوسطى، اتحاد العمال: توعية العمال بالقانون يقلل من الإشكاليات في مواقع العمل
الوسطى  - دنيا الوطن- يحيى اليعقوبي

أكد رئيس النقابة العامة لعمال الخياطة والغزل والنسيج محمد حمدان الخميس بأن توعية العمال بقانون العمل الفلسطيني يقلل من حدوث الإشكاليات والخلافات داخل مواقع العمل.

وشدد حمدان خلال محاضرة حول قانون العمل الفلسطيني والسلامة المهنية بورشة عقل بالوسطى شارك فيها 15 عاملاً على ضرورة الاهتمام بالعمال وتوفير أدوات الوقاية المناسبة، مبينا أنها تعكس مظهرًا حضاريا وصورة ذهنية لجمهور الشركة الخارجي.

وتناول الحديث عن ساعات العمل الفعلي في الأسبوع التي لا تتجاوز 45 ساعة، إضافة إلى تخلل ساعات العمل فترة أو أكثر للراحة، إضافة إلى حق العامل في راحة أسبوعية مدفوعة الأجر لا تقل عن 24 ساعة متتالية.

واعتبر عدم توفير الأدوات الملائمة لطبيعة وأجواء العمل يمثل خللاً في إدارة الشركة، وشدد على القول: "إن العمال الفلسطينيين في قطاع غزة هي الشريحة الأكثر تضررا نتيجة الحصار مما يستدعي تكاتف جميع الجهود في تقديم الخدمات والمساعدات لهم".

واستعرض حمدان مواد قانون العمل الفلسطيني المتعلقة بالعقود الفردية والجماعية، ومكافأة نهاية الخدمة، وحضر من نقابات العمال رئيس نقابة الغزل والنسيج، ونائب رئيس نقابة الصناعات المعدنية نضال صايمة، وعضو الاتحاد يوسف أبو خبيزة.



التعليقات