موجة إذاعية مشتركة فى يوم الأسير بالتزامن مع الذكرى الخامسة لانطلاقة إذاعة صوت الأسرى

رام الله - دنيا الوطن
أكد مدير عام إذاعة صوت الأسرى الأسير المحرر طارق عز الدين لمركز الأسرىللدراسات أن إذاعة الأسرى ستستضيف فى أستوديوهاتها اليوم الخميس 17/4/2014 ، من الساعة الواحدة ظهراً حتى الرابعة والنصف موجة إذاعية مشتركة اتفقت عليها
الإذاعات المحلية في احياءاً ليوم الأسير الفلسطينى ، ودعا المحرر عز الدين كل الاذاعات الفلسطينية والعربية للمشاركة فى هذه الموجة .

وأكد عز الدين أن اليوم يصادف الذكرى الخامسة لانطلاقة الاذاعة ، وأكد عز الدين أن إذاعة صوت الأسرى ( 107.9 FM ) اختارت انطلاقتها في هذا اليوم لما يحمل من أبعاد ورمزية ، وهى إذاعة فلسطينية تحمل قضية انسانية وأخلاقية ووطنية وهى كباقى الإذاعات المحلية تقدم كل ما يعنى به المجتمع الفلسطينى والعربى من برامج في كل المجالات " السياسية عبر أقوال الصحف الصباحية والبرامج المتخصصة والتغطيات الإخبارية المباشرة وتحليلها ، وعبر البرامج اليومية والأسبوعية الاجتماعية والدينية والصحية والترفيهية والتثقيفية والرياضية والبرامج التسجيلية المختلفة والحوارية والأناشيد المميزة والمتجددة ، وحريصة أن تقدم دورة برامجية مدروسة تأخذ بعين الاعتبار أولويات القضايا للمناقشة وطبيعة الشرائح المستهدفة والأوقات الملائمة لهم وتراعى كل الفئات العمرية والمستويات العلمية والواقع السياسى والمجتمع الفلسطينى بما يحمل من أشكال قوة فيعمل على
تعزيزها ونقاط ضعف فيعمل على معالجتها ، وتسعى لأن تكون الصوت الوحدوى والوطنى وتطرح نفسها " صوت القضية الفلسطينية ، وصوت الوحدة الوطنية " .

وأضاف عز الدين أن إذاعة صوت الأسرى لإبراز هموم الأسرى من خلال التواصل معهم بوسائل متعددة ودائمة ، وكذلك محاكاة المواطن وتناول أهم قضاياه ووضع الحلول لها وذلك باستضافة مختصين ومسئولين وأصحاب شأن وتقديم الحلول والمقترحات
والتوصيات والخيارات التي تنسجم مع المصلحة الوطنية العامة على أى اعتبار آخر، وتطرق عز الدين لمميزات الاذاعة قائلا أن الاذاعة :

1- تملك إذاعة صوت الأسرى أحدث الإمكانيات والأجهزة " البث Transmitter " وأقواها على مستوى الإذاعات المحلية الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة بهدف إيصال النفس الوحدوي لكل المدن الفلسطينية ولمعظم السجون الإسرائيلية من
منطقة النقب حتى الشمال مروراً بالساحل الفلسطيني وجبال الضفة الغربية ، ويصل صوت الإذاعة عبر موقعها الالكتروني http://asravoice.ps/ar/ وبثها المباشر على النت http://www.asrafm.ps/ لكل فلسطينى أينما كان للتواصل معه ونقل واقع معاناة وطموح وحلم بلده من خلال البرامج المنوعة وتثقيفهم بأهم العادات والتقاليد الفلسطينية والفقرات التراثية ، وتسعى الإذاعة من خلال بثها على الانترنت إلى تنمية وزيادة الشعور بالحنين إلى الوطن الأم عبر البرامج
المختلفة والتي أمنت للمغتربين التواصل مع أهلهم في فلسطين .

وقد قامت الاذاعة لهذا الغرض بتوفير بثها بتكنولوجيا متوافقة مع مستوى سرعة الإنترنت في فلسطين لتكفل لمستمعيها في الداخل فرصة متساوية في الاستماع والتواصل مع مستمعيها في الخارج .

2- اختيار مجلس إدارة مهني للإذاعة لدية من التجربة والخبرة فى مجال الإدارة والإعلام والأسرى .

3- تجهيز أستوديو بث لربما الأجمل والأكثر تجهيز في المعدات الحديثة وعزل الصوت وجهاز mixer ، واللواقط " المايكات " وجهاز المونتاج والأثاث .

4- توفير قسم مونتاج Montage مستقل ، وكذلك ديسك أخبار مع ديكور على الجودة ومجهز بأجهزة حاسوب حديثة .

5- اختيار مكان معلوم للإذاعة برج الجلاء بالقرب من مفترق السرايا وسط قطاع غزة كمكان معروف على مستوى القطاع وقريب من الجميع " عاملين وضيوف " من أجل التسهيل عليهم وعلى زائري الإذاعة .

6- تنوع مقدمي البرامج وموظفى المونتاج والهندسة والتنسيق والتنفيذ والتحرير والمراسلين في الإذاعة من كل الأطياف السياسية واختيارهم بمهنية عالية وبخبرة سابقة ليكونوا سفراء محبة ووحدة وتألق على مستوى العمل .

7- توفير شبكة مراسلين ومراسلات منتشرين على مدار الساعة فى معظم المدن الفلسطينية .

8 - تنوع البرامج في الإذاعة وفى كل القضايا " السياسية والدينية وأخبار الحركة الوطنية الأسيرة ومساندتها والمسابقات وبرامج الأطفال والرياضة والأدب والصحة ومسلسلات دراما تسجيلية وبرامج منوعة والاهتمام بقضية الأسرى في معظم فقراتها .

9 - إذاعة صوت الأسرى مرخصة وقانونية وتحمل أوراق ثبوتبة على المستوى الرسمى وتحظى بالإجماع على المستوى الجماهيري لما تحمل من قضية إنسانية . وشدد عز الدين على أهداف الاذاعة مؤكداً أنها تهدف من خلال جهودها :

1 - للتقرب من الله عز وجل وتحقيق مرضاته .

2- تقديم كل ما هو نافع ومفيد للمواطن الفلسطينى والمستمع أينما كان .

3- وتعمل على تحقيق مصلحة الشعب الفلسطينى من خلال تعبئته تعبئة سليمة لتأهيله للدفاع عن حقه وتحقيق حريته وسيادته واستقلاله .

4- تعمل على إبراز قضية الأسرى والتفاعل مع آلامهم وأحلامهم وطموحهم بالحرية والشعور بعذابات ذويهم وكشف انتهاكات الاحتلال بحقهم ومتابعة هذه القضايا بلا كلل ولا ملل عبر برامجها المستقلة والمنوعة ، وأحياناً بالتعاون مع مؤسسات وفى
ووسائل إعلام " مشاهدة ومقروءة ومسموعة " مختلفة .

5- تحرص من خلال برامجها على الإبقاء على علاقة متينة مع الأشقاء العرب والمسلمين والأصدقاء في العالم . وعن طموح الاذاعة أكد عز الدين أنها تطمح إلى :

1- أن تساهم بدعم ومساندة الأسرى في نضالاتهم ضد إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية حتى تحقيق حريتهم والإفراج عنهم ، وأن تتحول باسمها ومضمونها من إذاعة الأسرى إلى إذاعة " المحررين " بعد تحرير آخر أسير فلسطيني من السجون
الإسرائيلية .

2. وأن تتحول لتكون الإذاعة الأولى سماعاً في فلسطين لما تحمل من رسالة وحدوية وإنسانية ولما تقدمه من برامج توعوية وترفيهية ووطنية منوعة .

3. وأن تبقى على علاقة ممتازة وبثقة عالية وبتواصل مستمر مع مستمعيها من خلال البرامج المباشرة ، وغير المباشرة ، والأنشطة التى تقوم بها الإذاعة إلى جانب الرسالة الإعلامية .

4. وأن تنجح الإذاعة في الوصول إلى أوسع جمهور والقدرة على محاكاته والتأثر والتأثير فيه على مستوى المعرفة والاتجاهات والسلوكيات ، وان تتألق في قراءة احتياجاته وخصائصه واتجاهاته ورغباته بما يلاءم تعدد واختلاف بيئاته الجغرافية
ومستواه التعليمي والثقافي واختلاف فئاتهم العمرية وأجناسهم وانشغالاتهم .

5- نتمنى على أبناء شعبنا أن يساهموا في الإبقاء على حالة التألق وحالة التقدم للإذاعة من خلال الانتماء لها واحتضانها والتواصل معها .

التعليقات