محافظة جنين تحيي يوم الأسير الفلسطيني وذكرى استشهاد أبو جهاد

محافظة جنين تحيي يوم الأسير الفلسطيني وذكرى استشهاد أبو جهاد
جنين- دنيا الوطن- مصعب زيود
أحيت محافظة جنين، اليوم الأربعاء، يوم الأسير الفلسطيني والذكرى الخامسة والعشرين لاستشهاد أبو جهاد، بتنظيم مهرجان حاشد بميدان الشهيد ياسر عرفات وسط المدينة.

وقال محافظ جنين طلال دويكات في كلمته بالإنابة عن الرئيس محمود عباس، إننا نؤكد على ما قاله الرئيس بأننا ماضون على عهد الشهداء والأسرى حتى النصر وتحقيق دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس، وإننا اليوم نحيي ذكرى أبو جهاد أحد العظماء والأبطال الذين سطروا ملاحم البطولة، ونرى في ذكرى استشهاده آلاف المناضلين والأسرى الذين ضحوا من اجل وطنهم.كما استذكر في كلمته شهداء الحركة الأسيرة وعددهم 207 شهيدا، مشيرا الى أن القيادة الفلسطينية تضع قضية الأسرى على سلم أولوياتها، وهي متمسكة بالثوابت الوطنية حتى تحقيق الدولة الفلسطينية.

من جهته، وجه عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت، تحية الفخر والاعتزاز لروح الشهيد أبو جهاد، الذي لعب دورا بارزا وتاريخيا في قيادة الثورة الفلسطينية المعاصرة، كما حيا جميع الشهداء وخاصة شهداء الحركة الأسيرة.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني في عموم أنحاء بلادنا وفي الداخل والشتات يحيون يوم الأسير الذي يترافق مع إضراب الأسرى عن الطعام وفي مقدمتهم سامر العيساوي، داعيا إلى مزيد من الحراك الجماهيري، مشيرا إلى أن منظمة التحرير ستواصل العمل على جميع الاصعدة العربية والدولية حتى الإفراج عن الأسرى .

بدوره قال ممثل القوى الوطنية في الداخل محمد كنعان، جئنا اليوم من الجليل لنعلن مرة تلو الأخرى أننا مع الشعب الفلسطيني حتى تحقيق حلمه بإقامة الدولة وعاصمتها القدس، ونحن نقول لاوباما وللإدارة الأميركية، أننا لن نسمح بأن تكون هناك دولة يهودية أحادية الجنسية ولن نتخلى عن شبر واحد من أرضنا.

وقال الناطق باسم حركة فتح في أوروبا جمال نزال إن الشهداء والأسرى هم ضمير الشعب وعنوان الصمود وصناع قيمة التضحية وهم جنود الوفاء الذين يستحقون منا الوفاء والوقوف معهم حتى الإفراج عنهم.

وفي كلمة نادي الأسير ووزارة الأسرى أشار رئيس النادي راغب أبو دياك، إلى أن الأسرى يتعرضون إلى أبشع أنواع التعذيب في سجون الاحتلال، وارتفاع أعداد الأسرى المرضى والشهداء الأمر الذي يتطلب حراكا دوليا عاجلا ضد إدارة مصلحة السجون، للإفراج عنهم وإنقاذ حياتهم.

وتخلل المهرجان عرضا كشفيا بحضور مدارء الأجهزة الأمنية وممثلي المؤسسات الرسمية والمدنية.









التعليقات