هانس زايدل الألمانية تعقد لقاءا تشاوريا مع المؤسسات في جنين

رام الله - دنيا الوطن
بحضور عدد كبير من المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية، عقدت مؤسسة "هانس زايدل" الألمانية لقاءا تشاوريا اليوم في قاعة الشهيد قدورة موسى ضمن سلسلة اللقاءات المعدة لمشروع البرنامج التلفزيوني الذي تعمل المؤسسة على إنتاجه في جنين أوائل الشهر القادم بالشراكة مع المجتمع المحلي ومؤسساته في محافظة جنين.

واستهل اللقاء بكلمة رحب فيها عبدالله بركات نائب محافظ جنين بالمؤسسات المشاركة في اللقاء مثنيا على الدور الهام الذي تلعبه مؤسسة هانس زايدل في تطوير المؤسسات في المحافظة مؤكدا على أهمية تعزيز السلوك الإيجابي لدى الأفراد والمؤسسات للنهوض بالواقع الإجتماعي والثقافي الذي تعيشه المحافظة.

فيما شكر ريشارد اسبيك المدير الإقليمي لمؤسسة هانس زايدل الحضور على تلبيتهم لدعوة المؤسسة التي تتبنى رؤية واضحة في توثيق العلاقة مع المجتمع المحلي لبناء مؤسسات فلسطينية فاعلة، مؤكدا على أن المؤسسة سعيدة بتطور بيئة عملها في فلسطين وتسعى دائما إلى بذل مزيد من الجهود في سبيل النهوض بالبيئة التنموية في محافظة جنين.

وفي معرض حديثه حول مشروع المؤسسة أشار د.بسام الديسي مدير المؤسسة في جنين إلى أن المؤسسة ستقوم بإنتاج حلقات تلفزيونية تبث عبر وسائل الإعلام المختلفة بهدف تعزيز السلوك الإيجابي وترسيخ المواطنة الصالحة، حيث ستتناول الحلقات المتلفزة عددا من القضايا سيسهم الحضور في اختيارها تناغما مع أهميتها في ترسيخ وتعزيز السلوك المجتمعي الإيجابي.

هذا وقد أشار الديسي إلى أن المؤسسة تعتزم الخروج برؤية منهجية نحو تعزيز السلوك الفردي والمجتمعي من خلال إلقاء الضوء على القضايا التي سيختارها المجتمع المحلي، بحيث يمكن أن تخرج هذه الحلقات التلفزيونية على شكل أطر من الحلول المنهجية للقضايا المطروحة إضافة إلى القاء الضوء على تجارب فلسطينية مميزة يمكن أن تعمم لتخلق واقعا مميزا من المواطنة الصالحة.

ورحبت المؤسسات المشاركة في اللقاء بمنظومة عمل البرنامج التي يمكن أن تكون عنصرا يسهم في خلق حالة من النهوض بالمواطنة الصالحة والمسؤولية المجتمعية التي تتبناها المؤسسات، فيما ناشد المجتمعون المؤسسة إلى ضرورة القاء الضوء على قضايا تتعلق بالتنشئة والتربية الأسرية والتعليم الجامعي والمدرسي إضافة إلى تفعيل العمل والشراكة المؤسساتية وجوانب تتعلق بالإعلام الإجتماعي والعلاقة التي تربط المواطن بالجهاز الشرطي.

التعليقات