فاعلو خير يقدمون كراس كهربائية وعادية لذوي الاحتياجات الخاصة

رام الله - دنيا الوطن
ضمن سلسلة النشاطات التي تستهدف مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة قامت جمعية التضامن الخيرية بتوزيع كرسيان كهربائيان وكرسيان من النوع العادي و ووكر لذوي الاحتياجات الخاصة ممن يحتاجونها .

وذكرت الجمعية أن عملية التوزيع جرت ضمن معايير محددة وضعتها لجنة تقييم متخصصة من الخبراء والفنيين في مجال ذوي الإعاقة مركزين على الطلبة في المدارس والجامعات، وأرباب الأسر من العاملين لتسهيل عملية التنقل من مكان لآخر.

وبدوره تم توفير الكراسي الكهربائية للمحتاجين اليها  من فاعلي الخير ، حيث ان الحالة الاولى شاب في مقتبل العمر ، لا يقوى الذهاب لعمله بطريقة سهلة  بسبب الاعاقة التي يعيشها فتقديم كرسي له يسهل عملية دخوله وخروجه من والى بيته ، اما الحالة الثانية فهو شاب يعاني من اعاقة سببت له سمنه بسبب قلة حركته ولا يستطيع احد ان يساعده في تنقله حتى من غرفة الى اخرى وما ان استلم الكرسي الا وعجت الفرحة داخل البيت بل داخل زقاق الحي الذي يعيش فيه حيث انه لا يستطيع الخروج من بيته لقلة حيلته، واما الحالة الثالثة فهي لحالة محتاجة جدا لكرسي عادي و ووكر فهو رجل اصيب برصاص في ظهره وتصعب حركته  يعاني منذ فترة طويلة ولا يستطيع شراؤه ، وضمن تلك المساعدات تم تقديم كرسي عادي مخصص لاستخدام الحمام حيث من صعوبة حركته لا يستطيع قضاء حاجته .

وأثنى رئيس الجمعية د.علاء مقبول على دورهم في تحديد أولويات المحتاجين لهذه الكراسي الكهربائية، شاكرًا المتبرعين من داخل فلسطين وخارجها على دعمهم الكبير، ووقوفهم بجانب ذوي الحاجات الخاصة

وشدد على أن ما تقوم به الجمعية بمثابة مساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرًا إلى أن الجمعية تسعى جاهدةً لتمكين الأشخاص المحرومين والمهمشين في المجتمع، والعمل على تخفيف من معاناتهم، وتفعيل دور هذه الفئة في المجتمع، والتشبيك مع كافة الأطراف المعنية من وزارات ومؤسسات.

وبدورهم شكرت العائلات المستفيدة جمعية التضامن الخيرية وجموع  فاعلي الخير وكل من ساهم في هذا العمل على ما قدموه من مساعدة جعلت من المستحيل مستطاع..

وشكر مقبول فاعلي الخير الذين يلعبون دورًا كبيرًا في سبيل نجاح مشروع الكراسي، داعيًا للاستمرار في مساعدة فئة الاحتياجات الخاصة الذين هم بأمس الحاجة للمساعدة.

التعليقات