الجزائريون يختارون رئيسهم اليوم من بين ستة متنافسين

الجزائريون يختارون رئيسهم اليوم من بين ستة متنافسين
رام الله - دنيا الوطن
يتوجه الناخبون الجزائريون اليوم الخميس إلى مكاتب الاقتراع لاختيار رئيس جديد للبلاد لفترة رئاسية مدتها خمس سنوات، من بين ستة متنافسين في طليعتهم الرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة المترشح لولاية رابعة، ورئيس الوزراء السابق علي بن فليس.

وردا على التشكيك في قدرة بوتفليقة الصحية، أعلنت حملته أمس أن الرئيس المنتهية ولايته سيقوم شخصيا بالإدلاء بصوته في مدرسة الشيخ البشير الإبراهيمي بالأبيار بأعالي العاصمة الجزائرية.

وكان عبد المالك سلال مدير حملة بوتفليقة قد أكد في وقت سابق أن صحة بوتفليقة "تتحسن يوما بعد يوم" وأنه في حال أعيد انتخابه لولاية رابعة سيؤدي اليمين الدستورية في حفل عام.

وأثيرت الكثير من الشكوك في الأسابيع الماضية حول قدرة بوتفليقة المتعب منذ إصابته بجلطة دماغية، على التنقل لمكتب التصويت ثم أداء اليمين الدستورية.

وحسب الدستور الجزائري فإن "رئيس الجمهورية يؤدي اليمين أمام الشعب بحضور جميع الهيئات العليا في الأمة، خلال الأسبوع الموالي لانتخابه".

ويعود آخر ظهور علني لبوتفليقة إلى الخطاب الذي ألقاه في مايو/أيار 2012 في سطيف (300 كلم شرق الجزائر)، وبعد 80 يوما من الغياب للعلاج في فرنسا أصبح ظهوره يقتصر على الصور التي يبثها التلفزيون الرسمي.

التعليقات