بعد تبني دنيا الوطن لفكرتها .."الاحمد" يتصل بالناشطة "ابوعكر" ويعدها بالمشاركة في حوار المصالحة

بعد تبني دنيا الوطن لفكرتها .."الاحمد" يتصل بالناشطة "ابوعكر" ويعدها بالمشاركة في حوار المصالحة
رام الله - دنيا الوطن
استجاب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسؤول ملف المصالحة الفلسطينية في الحركة وعضو وفدها القيادي المكلف بانجاز المصالحة مع حركة حماس ولقائها بغزة لطلب ناشطة فلسطينية من قطاع غزة طلبت المشاركة في حوارات المصالحة عبر "دنيا الوطن".

وفي ذات السياق اكدت الناشطة يافا ابوعكر لـ"دنيا الوطن" انها تلقت اتصالا هاتفيا من عضو وفد القيادة المكلف لتنفيذ المصالحة مع حركة حماس عزام الاحمد أكد لها من خلاله ان الوفد سيكون في غزة منتصف الاسبوع القادم .

واضافت: دعا عزام الاحمد كافة اطياف الشعب الفلسطيني للوقوف في وجه الانقسام.

ونوهت ابو عكر الى ان  الاحمد طالب ان تكون جلسات الحوار معلنة عبر التلفاز مباشرة كي لا يكون هناك سر او "خفية" على أحد كان ، و شدد على الدخول في مرحلة التنفيذ لا مرحلة الاتفاق من جديد كما انه أعلن بأن قدومه لغزة سيكون باسم القيادة الفلسطينية وليس بإسم حركة فتح . 

وقالت: انه خلال اتصال "الاحمد" بها انه وضعها في صورة الوضع بأكمله والاسماء التي ستكون ممثلة للوفد منها السيد جميل شحادة و بسام صالحي والدكتور مصطفي البرغوتي ورجل الاعمال المصري منيب المصري . 

واشارت الى ان الاحمد وعدها بالحضور والمشاركة لجلسات الحوار ايمانا منه بدور النشطاء الشباب واشراكهم في عملية المصالحة والاستماع الى افكارهم ومبادراتهم والتي قد تجسر الفجوة بين القيادة الفلسطينية وحركة حماس.

ونوهت ابوعكر الى انها حصلت على تطمينات من  "الاحمد"  بخصوص حركة حماس بأهمية وجود الاعلان عن شراكة وطنية من كل اطياف الوطن و سيقوم بعرض كافة الوثائق الاساسية متأملا  ان يكون هناك تشيكل فوري للحكومة وتحديد موعد الانتخابات خلال مدة قانونية والعمل على تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وتطويرها و اعادة توحيد المؤسسات و انهاء ملف الاعتقالات السياسية و القضاء .

التعليقات