إعلاميون من أجل الوطن" يحيون الذكرى السنوية السادسة لاستشهاد المصور الصحفي فضل شناعة

إعلاميون من أجل الوطن" يحيون الذكرى السنوية السادسة لاستشهاد المصور الصحفي فضل شناعة
غزة- دنيا الوطن-يحيى المدهون
أحيا فريق إعلاميون من اجل الوطن وبالتنسيق مع كلية الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر الذكرى السنوية السادسة لاستشهاد المصور الصحفي فضل شناعة بحضور طاقم وكالة الأنباء العالمية رويترز وذوي الشهيد، ونائب عميد كلية الدراسات المتوسطة م.رامي رابعة ورئيس فريق "إعلاميون من أجل الوطن أ.يحيى المدهون وأعضاء الفريق والمحاضر في برامج الإعلام أ.أكرم البياري وعدد من المحاضرين في برامج الإعلام بالكلية ولفيف من طلبة الإعلام.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الطالب شادي صبح ثم السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح شهدائنا الأبرار.

وفي كلمته قال م.رامي رابعة "إن كلية الدراسات المتوسطة تؤمن بالإعلام وبالدور الذي يؤديه رجال الصحافة في حمل الرسالة الإعلامية لخدمة الأهداف الوطنية من خلال نقل صورة شعبنا وعدالة قضيته إلى العالم كافة". وأوضح رابعة قررت منح أحد طلبتها في برنامج الإعلام الشهيد الصحفي المصور فضل شناعة شهادة فخرية تفيد بتخرجه من برنامج الإعلام وهي رسالة حب ووفاء لهؤلاء الأبطال الذين قدموا أرواحهم فداءاً لفلسطين.

ومن جهته تحدث أ.رامي عودة كلمة فريق "إعلاميون من أجل الوطن" أكد فيها على أهمية الصورة الإعلامية في الكشف عن الجرائم الإسرائيلية والتي أزعجت إسرائيل وانتقمت من الفارس الإعلامي الشهيد فضل في محاولة لإخماد صوت الحقيقة. متعهدا بالسير على خطاه في طريق الحرية والاستقلال وبين أن "إعلاميون من اجل الوطن" تعتز بهذا النموذج النضالي المميز لأنه جسد أقصى معاني حب الوطن والدفاع عنه.

وفي كلمة ذوي الشهيد بين المصور الصحفي فادي شناعة أن يد العدالة لا تزال مغلولة عن ملاحقة مقترفي الجرائم بحق شعبنا وأن المجتمع الدولي يتعامل مع إسرائيل كدولة فوق القانون.

مشيرا إلى أن الوفاء لدماء الشهداء لا يكون إلا بوحدة الصف ونبذ الفرقة والخلاف والعمل من اجل الحفاظ على الثوابت الوطنية متمنيا الإفراج العاجل عن جميع الأسري من سجون الاحتلال.

وطالب شناعة كافة المؤسسات الحقوقية والدولية بتأمين الحماية الكاملة للصحفيين وأن تذهب بملف استهداف الإعلاميين إلي ساحات القضاء الدولي باعتبارها جرائم حرب. وفي نهاية الحفل تم تكريم عدد من الصحفيين المتميزين في مجال الإعلام في محافظات غزة.

وفي نهاية الحفل قام م.رامي رابعة أ.أكرم البياري وأ.يحيى المدهون بتسليم الشهادة الفخرية للشهيد فضل صبحي شناعة التي تفيد بتخرجه من برامج الإعلام بالكلية وقد تسلم الشهادة الصحفي شمس شناعة والصحفي محمد شناعة والصحفي نضال المغربي والصحفي صهيب جاد الله والصحفي فادي شناعة والصحفي أبو وسيم بربخ والصحفي يوسف شناعة والصحفي عرفات شناعة. كما قدم فريق إعلاميون من أجل الوطن صور تذكارية للشهيد وقد قام بتسليمها أ.يحيى المدهون،أ.احمد حمودة، وأ.خليل عطا الله، وأ.رامي عودة.
تصوير :محمد اسعيد


التعليقات