التوجيه السياسي في نابلس يواصل نشاطه ويحاضر عن الصحة النفسية وامن الملعومات والسلوك والاخلاق

رام الله - دنيا الوطن
التقى المقدم ماجد مشعطي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بمنتسبات مركز تأهيل الفتيات وتحدث عن الصحة النفسية ومفهومها وتعريفها وانعكاسها على صحة الجسم والعقل ، وتطرق الى طرق تحصين النفس من خلال تعزيز الثقة بالنفس والاعتداد بها والأيمان بقضاء الله وقدره والبعد عن السلوك والتفكير السيئ ومواطن الشبهات والمخدرات والمواظبة على الدراسة والعمل والالتزام بالمواعيد والحفاظ على النظافة الشخصية ونظافة المكان ، كما حاضر مشعطي لطالبات مدرسة جمال عبد الناصر عن امن المعلومات والانترنت وحماية الكمبيوتر والهاتف المحمول من الاختراق وسرقة المعلومات والوسائط ، وضرورة وضع برامج حماية اصلية وعدم وضع صور خاصة على الهاتف المحمول وعلى جهاز الكمبيوتر .

وفي جانب آخر حاضر مصطفى حنني لطلبة مدرسة العامرية ، وتحدث عن اهمية التحلي بالاخلاق الكريمة والرفيعة والحفاظ على السلوكيات الايجابية والتعامل الجيد مع الاهل والمجتمع والمدرسين والحفاظ على النظام ونظافة المدرسة واحترام الوقت والمواعيد والنظام العام والقانون .

وحاضر عدد من ضباط العلاقات العامة في الدفاع المدني لطلبة مدرسة الكرمل عن مبادئ السلامة العامة والوقاية من الحوادث وكيفية التعامل والاخلاء بحالة وقوع كوارث طبيعية ، واشاروا الى دور الدفاع المدني في مراقبة ومتابعة الالتزام بقواعد وقوانين السلامة والوقاية .

وتحدث عدد من ضباط العلاقات العامة في الامن الوطني لطلبة مدرسة رشيد منيب المصري عن دور جهاز الامن الوطني في ارساء الامن والامان وتطبيق القانون وذلك بالتكامل مع باقي اذرع المؤسسة الامنية ، واشاروا الى ضرورة تطوير العلاقة مع الاهالي والمواطنين وزرع بذور الثقة من خلال التعاون والتواصل والاحترام المتبادل .

وكان محفوظ عرباسي قد التقى بطلبة مدرسة ياسر عرفات ، وتحدث عن تميز الطلبة وابداعهم وتفوقهم بالدراسة وحفاظهم على النظام والتزامهم بالمواعيد ، واشار الى ضرورة توفير بيئة مدرسية مناسبة ومحفزة للتميز والتفوق والابداع .

والتقى كل من مهند ابو غريب وامجد الجاغوب بطلبة مدرسة بيتا الاساسية للبنين ، وتحدثا عن الحركة الاسيرة وتاريخها وتجربتها النضالية وصمودها في وجه السجان والاحتلال الاسرائيلي .

وتم مواصلة دورة القانون لمنتسبي المخابرات العامة في نابلس والتي يحاضر فيها حمزة ذياب وقدم شرحا عن القانون الثوري الفلسطيني .

التعليقات