المؤسسات المسيحية في القدس تدعوا كافة المسيحيين الفلسطينيين لشد الرحال الى كنيسة القيامه

المؤسسات المسيحية في القدس تدعوا كافة المسيحيين الفلسطينيين لشد الرحال الى كنيسة القيامه
رام الله - دنيا الوطن
اقامت المؤسسات و الفعاليات المسيحية المقدسية في مقر النادي الارثوذكسي في مدينة القدس اليوم مؤتمرا صحفيا للتعبير عن الموقف المسيحي الوطني تجاه الانتهاكات الخطيرة لحرية العبادة و الوصول الى الاماكن المقدسة في القدس.

وقد تحدث في هذا المؤتمر الصحفي كل من: غبطة البطريرك ميشيل صباح بطريرك اللاتين سابقا ، سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس ، السيدة هند خوري سفيرة فلسطين في فرنسا سابقا ، و الوزير السابق في الحكومة الفلسطينية باسم خوري ، و قد ادارة الجلسة و المؤتمر الصحفي المحامي نبيل مشحور رئيس النادي الارثوذكسي في القدس.
استنكر المتحدثون في كلماتهم ما تقوم به سلطات الاحتلال من اغلاقات و عرقلة لوصول المسيحيين الى كنيسة القيامه بمناسبة عيد الفصح المجيد فتقوم السلطات الاحتلالية بوضع الحواجز تحت ذرائع امنية غير مقبولة و تعرقل وصول المسيحيين الفلسطينيين و الحجاج و الزوار الى كنيسة القيامه.

كما ادان المتحدثون استهداف المسجد الاقصى المبارك مؤكدين ان الشعب الفلسطيني هو شعب واحد بمسلميه و مسيحيه و كلنا مستهدفون في ظل الاحتلال.

كما وجه المتحدثون نداء الى كل المسيحيين المحتفلين بعيد القيامه بضرورة التوجه الى كنيسة القيامه بهذا الموسم المبارك و عدم الاستسلام و الرضوخ لسياسات سلطات الاحتلال فالقدس لنا و يجب ان نتمتع بحرية الوصول الى اماكن عبادتنا و لا يجوز القبول بهذا الواقع الذي يرسمه الاحتلال حيث اننا لن نقبل ان نعامل كالغرباء في وطننا و لن نساوم حول مسألة وصولنا الى اماكننا المقدسة.

و قد حضر هذا المؤتمر الصحفي حشد من الاعلاميين العرب و الاجانب الذين وجهوا بعض الاسئلة للمتحدثين و قد اجابوا عليها.










التعليقات