شبيبة فتح بالأزهر تنفي الاعتداء على نائب رئيس الجامعة وتوضّح الحادثة

شبيبة فتح بالأزهر تنفي الاعتداء على نائب رئيس الجامعة وتوضّح الحادثة
رام الله - دنيا الوطن
نفت الشبيبة الفتحاوية بجامعة الازهر ما تحدثت به وسائل الاعلام عن اعتدائها على الدكتور علي النجار نائب رئيس الجامعة .
ننشر نص البيان بالنص :

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى "فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث فى الأرض " صدق الله العظيم

بيان صادر عن حركة الشبيبة الفتحاوية _ جامعة الازهر

 

يا جماهيرنا الطلابية فى جامعة الأزهر ...

نحييكم بتحية الفتح العظيمة , تحية الكرامة والصمود , تحية الشبيبة عهد الشهداء ورهان المستقبل , تحية العشق الاولى لفلسطين وعاصمتها القدس الشريف ...

أخواننا الطلبة أبناء الشبيبة الميامين ..

 

إن جامعة الازهر هي عريننا الحصين , وقلعتنا الصامدة , التي وقفت مرارا وتكرارا في وجه المؤامرات , وحافظت على هويتها العرفاتية التي حاول الكثيرطمس معالمها ... وانطلاقا من المسئولية المُلقاه على عاتقنا بالنهوض بهذا الجسم الفتحاوي الأصيل , وحفاظا منا على الوحدة ورص الصفوف وعلى هذا الصرح الجامعي العظيم , ووقوفنا الكامل امام مسئولياتنا ونبذ الفتنة , والتزاما منا بالدفاع عن حقوق طلابنا المشروعة جميعا دون التمييزبينهم , وحل كافة الاشكاليات والصعوبات التييُواجههاإخواننا الطلبة , والعمل على توفير كافة حقوقهم المشروعة , فكان هناك العديد من القضايا الطلابية العالقة التى تراكمت , حيث عملنا جاهدين للتواصل مع ادارة الجامعة من اجل الوصول لحل ينهى هذه القضايا العالقة ويساعد طلابنا على الاستمرار بمسيرتهم التعليمية , وحاولنا جاهدين ان ننأى بأنفسنا وبطلابنا عن أي مواجهة مع ادارة الجامعة , من اجل الحفاظ على سير العملية التعليمية , ولكن بعد فشل كافة المساعي والمطالب الرامية الى الارتقاء بجامعتنا وتعليمنا , وتحقيق مطلبنا , وحل الامور العالقة اتجاه بعض النقائض , التي باتت تعكر صفو الطلبة , وتحطم جامعتنا وجعلها رهينة قرارات غير مدروسة , الى جانب التماطل في الاستجابة لأكثر من 1000 طالب , واستبعادهم من استكمال مسيرتهم التعليمية في ظل الوضع الاقتصاديالسئ , والظروف الصعبة التي يعيشها ابناء شعبنا .. وايمانا منا بان التعليم حق للجميع , قمنا بعمل اعتصام سلمى للمطالبة بحقوق طلابنا المشروعة , ليتمكنوا من استكمال مسيرتهم التعليمية ,و لكى نسمع صوتنا لكل الشرفاء لنتمكن من تلبية مطالبنا , وكان الاعتصام يسير بشكل جيد برغم من بعض التجاوزات التي حدثت , وكان اشنعها ملاحقة شرطة الجامعة لبعض طلابنا والاعتداء عليهم , في ظل صمت تام من ادارة الجامعة .. ومن هنا تؤكد حركة الشبيبة الفتحاوية فى جامعة الازهر على ما يلى ..

1-  ننفى ما تناقلته وسائل الاعلام وصفحات التواصل الاجتماعي باننا قمنا بالاعتداء على احد رموز جامعة الازهر الدكتور " على النجار " , وانما ما حصل هو مجرد سوء تفاهم ليس الا , وندعو الجميع الى تحرى الدقة والمصداقية فيما يقومون بنشره .

2-  نرفض بشكل كامل وقاطع المساس بأي احد من رموز الجامعة وكل من تواجد داخل الحرم الجامعة , واننا مع ان يتم التعامل مع الامر بالشكل القانوني , واثبات ما تم تناقله من قبل ادارة الجامعة ومحاسبة الفاعلين , كما ندعو ادارة الجامعة ان تتحرى جيدا ما يصدر عنها من قرارات بحق اخواننا الطلبة.

3-   ندعو ادارة الجامعة ان تتعاون وتعمل على تنفيذ المطالب المشروعة من اجل مصلحة الطلبة , وحل كافة الامور العالقة للحفاظ على سير العملية التعليمية , وفى حال عدم الاستجابة للمطالب حتى يوم الاحد القادم سنعمل على درس الخطوات التصعيدية المقبلة وسيكون لكل مقام مقال.

4-   اننا في حركة الشبيبة الفتحاوية متمثلة بهيئتها الادارية وكوادرها وابناءها , تدين وتستنكر كل ما هو من شانه اشعال الفتنة وشق الصفوف , وما كان اخرها من اعتداء ادارة الجامعة على احد كوادر الشبيبة الفتحاوية خارج الحرم الجامعة , ومهاجمته بالات حادة.

5-   ندعو ابناء جامعتنا العملاقة الى عدم الانجرار وراء بعض الاشخاص الذين يسعون الى اشعال الفتنة والكيل بمكيالين لصالح البعض , وشق الصفوف وتدمير هذا الصرح العظيم.

6-      ان هذا البيان هو البيان الرسمي الصادر عن حركة الشبيبة الفتحاوية , وما سواه لايمثلنا لا من قريب ولامن بعيد.                                                                     اخوانكم/

الهيئة الادارية لحركة الشبيبة الفتحاوية – جامعة الأزهر

التعليقات