النحال يدعو إلى تشديد الضغوط على الاحتلال للإفراج عن الأسرى

رام الله - دنيا الوطن
دعا عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد جودة النحال " أبو جودة " إلى تشديد الضغوط على دولة الاحتلال الإسرائيلي والمطالبة بالإفراج عن أسرانا البواسل الذين يعيشون أبشع صور المعاناة داخل زنازين الاحتلال.

وقال النحال إننا ونحن نحيي يوم الأسير الفلسطيني فإنه يجب علينا أن نتكاتف ونتوحد من اجل العمل على الإفراج عن كافة الأسرى والذين يصل عددهم لما يقرب من الخمسة آلاف أسير.

وأشاد النحال بالصمود الأسطوري للأسرى الأبطال الذين خاضوا الإضراب المفتوح عن الطعام في كافة السجون احتجاجا على ظروف اعتقالهم القاسية ورفضا لسياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي ومنع بعضهم من زيارة الأهل وغيرها من الممارسات الاحتلالية التي تهدف لتحطيم إرادة وعزيمة الأسرى البواسل.

وحيا النحال مواقف السيد الرئيس محمود عباس" أبو مازن " والقيادة الفلسطينية تجاه قضية الأسرى ، مشيراً إلى موقف الرئيس الدائم بعدم توقيع أي اتفاق سلام دون الإفراج عن أخر أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي .

واستنكر النحال تنكر الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق سراح الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل اتفاق أسلوا معتبراُ هذا التنكر تهرب من استحقاقات العملية السياسية التي جرى الاتفاق عليها قبيل بدء عملية المفاوضات الأخيرة.

وأضاف النحال أن للأسرى حضور قوي في الحياة السياسية والمشهد الفلسطيني برمته، فهم القادة الذين يوجهون البوصلة دوما نحو الوحدة والتلاحم، مستذكرا وثيقة الوفاق الوطني التي خرجت من داخل السجون وشكلت أساسا متينا للوفاق والتلاحم والوحدة .

ودعا النحال أبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات وكافة فصائل العمل الوطني والإسلامي لإحياء يوم الأسير بالفعاليات الشعبية المساندة لهم ومخاطبة الهيئات الدولية من اجل حماية أسرانا من ممارسات الاحتلال التعسفية.


وناشد الهيئات الدولية وخاصة الأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية والمنظمات الحقوقية الدولية من اجل التدخل العاجل لوقف الممارسات الاحتلالية بحق أسرانا والذين يواجهون عربدة الاحتلال بأمعائهم الخاوية ويخوضون معركة الحرية والكرامة

التعليقات