مهمتها التنصت عالمياً.. هآرتس تنشر تفاصيل عمل الضابط المقتول أمس.. خريجو الوحدة يصلون لمناصب "حساسة"

مهمتها التنصت عالمياً.. هآرتس تنشر تفاصيل عمل الضابط المقتول أمس.. خريجو الوحدة يصلون لمناصب "حساسة"
رام الله - دنيا الوطن
في اعقاب العملية التي قتل فيها ضابط كبير في شرطة الاحتلال، والذي يشغل منصب رئيس شعبة التجسس الإلكتروني في شرطة الاحتلال، نشرت صحيفة "هآرتس" العبرية على موقعها الإلكتروني تقريرا مفصلا عن القاعدة العسكرية المتخصصة في التجسس الإلكتروني والتي يعمل فيها المستوطن المقتول والتي توجد في النقب المحتل.

وقالت الصحيفة في تقريرها "إن مهمة هذه القاعدة التي تُعد أهم وأكبر قاعدة تجسس إلكترونية في "إسرائيل" ويرأسها الضابط المقتول "باروخ مزراحي" هو التنصت على البث الإذاعي والمكالمات الهاتفية والفاكس والبريد الإلكتروني في قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا".

وأضافت الصحيفة أن "بعض من تخرجوا من الوحدة، منتقلين الى مناصب حساسة في اسرائيل، مثل قاض في المحكمة العليا، ومديرة وزارة المالية وكاتب عالمي معروف، بالاضافة الى صاحب إحدى أشهر شركات تدقيق الحسابات في دولة الاحتلال وعالم مشهور، وكوميدي مسرحي، الى جانب رئيس الائتلاف الحكومي الحالي".

ووصفت "هآرتس" (الوحدة 8200) الاستخبارية بـ"سلم القفز الآمن الى أدغال سوق العمل الإسرائيلية "هذا بالإضافة الى عشرات الخريجين من الوحدة، الذين أقاموا عدة شركات تكنولوجية بارزة في دولة الاحتلال واندمجوا في وظائف صناعة "الهاي - تك".

وأشارت الصحيفة الى أن الوحدة هي الأكبر في مجال التكنولوجيا الاستخبارية في جيش الاحتلال، حيث تستحدم تقنيات متطورة ولغات مختلفة، وقد أنشأ خريجوها عشرات الشركات التي تعمل في مجال الاتصالات وأمن المعلومات.

التعليقات