"إعفاف" تكرم المؤسسات الداعمة لمشاريع تيسير الزواج

"إعفاف" تكرم المؤسسات الداعمة لمشاريع تيسير الزواج
غزة - دنيا الوطن
كرّمت مؤسسة "إعفاف لتيسير الزواج" عصر الأربعاء، المؤسسات الداعمة والمساهمة في مشاريع تخفيف أعباء تكاليف الزواج عن الشباب.

وقال مدير المؤسسة محمد المصري إن: "الرغبة والحاجة الماسة للشباب في توفير متطلبات الزواج الأساسية، خاصة في ظل ضعف الوضع المادي لدى الكثير من الأسر، دفعنا لتأسيس إعفاف للمساهمة في تخفيف أعباء تكاليف الزواج".

وأشار المصري  إلى أن 300 شاباً استفادوا من برامج ومشاريع المؤسسة، مؤكداً أن المؤسسة ماضية في فك الحصار عن الشباب العازفين عن الزواج نتيجة الوضع الاقتصادي الخانق".

من جانبه؛ ذكر المدون والناشط الشبابي خالد صافي أن هذا الملتقى يعتبر لبنة في بناء مجتمع متحضر قادر على أن يتخطى كل المشاكل، وخاصة المشاكل الزوجية.

وأضاف صافي أن معيقات الزواج وتكاليفه الباهظة ومتطلباته الكبيرة في ظل الحصار الظالم والظروف المادية الصعبة التي نعيشها في قطاع غزة لا تبرر للشاب أن يندرج نحو الرذيلة، موضحاً أن هذه الظروف تشكل عملياً ابتلاءات في طريق الشاب حتى يصل إلى زوجته التي يستحقها يوم أن يصون ويعف نفسه.

ودعا المؤسسات المجتمعية والحكومية لدعم مثل هذه المشاريع التي تدعم الشباب وتشجعهم على الزواج وتيسر الأمور عليهم لنشر الإعفاف بين الناس.

وحضر الملتقى العديد من الشخصيات والمؤسسات والمستفيدين من برامج ومشاريع المؤسسة، وشهد العديد من الفقرات كالنشيد والنقاش والأفكار والكلمات التوعوية، وسحوبات على جوائز مادية وعينية.










التعليقات