شارك الشبابي والجامعة العربية الامريكية يفتتحان مركز خدمات التدريب والتوظيف

جنين - دنيا الوطن
افتتح منتدى شارك الشبابي بالتعاون مع الجامعة العربية الأمريكية في جنين اليوم، مركز خدمات التدريب والتوظيف في الجامعة، وذلك ضمن مشروع "تعزيز وحدات التوظيف الجامعية" الذي ينفذه المنتدى ومؤسسة الشباب الدولية بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. وشارك في حفل الافتتاح، مدير بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ديفيد هاردن، رئيس الجامعة العربية الامريكية د. محمود أبو مويس، وممثلا المنتدى شارك ديما حنانيا، وليلى دعيبس، ومدير مؤسسة الشباب الدولية د. محمد المبيض.

ويسعى مشروع "تعزيز وحدات التوظيف الجامعية، الى تطوير قدرات ومهارات الطلبة أثناء دراستهم الجامعية وبعد تخرجهم من خلال إكسابهم المهارات اللازمة من أجل زيادة فرصهم في المنافسة في سوق العمل المحلي والخارجي، عن طريق دمجهم وإشراكهم في العديد من البرامج والفعاليات وتعريضهم للتجربة من أجل النهوض بهم لمواكبة الوضع الاقتصادي الحالي

وبحث المشاركون الخطط المستقبلية للمركز وخدماته وديمومتها، اذ انه يقدم مجموعة من الخدمات الهادفة للتوظيف تشمل الارشاد المهني باستخدام أداة "تمهيد" المطورة من قبل مؤسسة صلتك، والتي ينفذها مرشدو الجامعة بلال الأشقر وليلى حرز الله، لمساعدة الشباب على اكتشاف ميولهم وقدراتهم الشخصية، وبالتالي تحديد مسارهم التعليمي والوظيفي المستقبلي.

وقالت دعيبس:"تشمل الخدمات أيضاً تدريبات على المهارات الحياتية باستخدام برنامج "جواز سفر للنجاح" والذي طورته مؤسسة الشباب الدولية خصيصاً للسياق الفلسطيني"، مشيرة الى أن عدد المستفيدين من خدمات المركز بلغ حتى الآن قرابة 90  طالباً وطالبةً، يتنافسون للحصول على تدريب مكان العمل مدفوع الأجر لمدة شهرين، والذي سيتم البدء بتنفيذه في شهر أيار، مع شركات القطاع الخاص في محافظة جنين، منوهة الى ان المركز يقدم خدمات الارشاد المهني لطلبة المدارس من الصفوف التاسع وحتى الحادي عشر.

بدوره تحدث أمجد حمارشة المؤسس والمدير التنفيذي لموقع "جوبس" لتوظيف الطلاب، عن ريادة الأعمال، وتجربة تأسيس شركته الخاصة.

التعليقات