د. جواد ناجي ورئيس ممثلية بلغاريا لدى دولة فلسطين يبحثان سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين

رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير الاقتصاد الوطني د.جواد ناجي ورئيس ممثلية
جمهورية بلغاريا لدى دولة فلسطين *سفيلين* *بوزهانوف،* اليوم الأربعاء، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وفي بداية اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة، وضع الوزير، رئيس الممثلية في صورة الأوضاع الاقتصادية السائدة، وخطة عمل الوزارة في مختلف المجالات خاصة فيما يتعلق بملف المناطق الصناعية الثلاث( أريحا، بيت لحم، جنين)، ودعم وتطوير
المنتجات الفلسطينية وتعزيز القدرة التنافسية لها.

وشدد الوزير ناجي خلال اللقاء على المساعي الحثيثة التي تبذلها الحكومة الفلسطينية لتطوير وتحسين بيئة الاعمال، بما يمكن القطاع الخاص من ممارسة نشاطه وتنفيذ برامج على اكمل وجه، خاصة فيما يتعلق بالبيئة التشريعية الناظمة للنشاط الاقتصادي.

وأكد الوزير ناجي على اهمية دعم مشاريع وبرامج وزارة الاقتصاد الوطني والتي اغلبها مواجهة للقطاع الخاص الذي يعتبر الركيزة الاساسية في دفع عجلة التنمية الاقتصادية الى الامام، لافتاً الى الجهود التي تبذل من اجل توسيع القاعدة الاستثمارية في فلسطين بما يمكن من استقطاب استثمارات اجنبية.

ودعا الوزير، المستثمري ورجال ألاعمال البلغاريين القدوم لفلسطين واستكشاف الفرصة الاستثمارية المتاحة التي ستعود بالنفع والفائدة عليهم وعلى الاقتصاد الفلسطيني والاستفادة من الافضليات التي توفرها الاتفاقيات المبرمة بين دولة فلسطين ومختل فبلدان العالم.

بدوره ثمن  سفيلين بوزهانوف  الجهود التي تقوم بها وزارة الاقتصاد الوطني لتنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية مع مختلف دول العالم بما يعود بالفائدة على اقتصاد البلد، مشيدا في الوقت ذاته بخطوات الحكومة الفلسطينية في مجال
تحسين البيئة الاستثمارية وخلق البيئة المناسبة للأعمال.

وأشار بوزهانوف  إلى إمكانيات تعزيز سبل التعاون في عدد من المجالات بما يعود بالنفع والفائدة على البلدين.

التعليقات