اجتماع وزاري لبحث آلية عمل برنامج دعم الصمود والتنمية في المناطق المسماه "ج" والقدس الشرقية

رام الله - دنيا الوطن
أكد وزراء اللجنة الوزارية الخاصة بادارة ومتابعة برنامجي تسهيل الوصول لخدمات البنية التحتية في المناطق المسماه "ج" والقدس الشرقية "FAIR" وبرنامج تنمية صمود المجتمع "CRDP" على أهمية التنسيق والتعاون لضمان التنمية الفعالة والحقيقية في مناطق "ج" والقدس الشرقية، وتم الاتفاق على آلية العمل وتحديد الاستراتيجيات والاولويات التي يجب العمل عليها ومطابقتها مع الخطط الحكومية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الاربعاء في مقر وزارة التخطيط والتنمية الادارية لبحث آلية عمل برنامج دعم الصمود والتنمية في مناطق المصنفة "ج" والقدس الشرقية (CRDP)، بمشاركة وزير الدولة لشؤون التخطيط محمد أبو رمضان ووزير الحكم المحلي د. سائد الكوني، ووزير الزراعة م. وليد عساف ووزير شؤون القدس م. عدنان الحسيني.

 ويهدف البرنامج الى تمكين الاطراف المحلية للاستجابة والصمود أمام التهديدات التي تؤثر على أراضيهم بالاضافة الى المساهمة بضخ رأس المال التنموي، حيث يعمل البرنامج على البنية التحتية العامة والاجتماعية على نطاق صغير والسريعة التنفيذ، والوصول الى الموارد الطبيعية وحمايتها، وتحسين الفرص الاقتصادية، وصيانة وحماية حقوق المواطنين في هذه المناطق.

يذكر أن البرنامج يتم قيادته بالشراكة التامة بين وزارة التخطيط والتنمية الادارية ووزارة الحكم المحلي ووزارة الزراعة ووزارة شؤون القدس وبادارة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني (UNDP)، وبتمويل من قبل حكومتي السويد والنمسا.

هذا وقد تم في عام 2013 دعم مشاريع من قبل برنامج دعم الصمود والتنمية في مناطق المصنفة "ج" والقدس الشرقية (CRDP) بقيمة 5 مليون دولار، وفي عام 2014 تم دعم عشرة مشاريع في مدينة القدس بحوالي 1,2 مليون دولار، وذلك بغرض تمكين المقدسيين من الصمود في وجه الممارسات الإسرائيلية وحماية وجودهم في المدينة المقدسة، ودعم صمود الفلسطينيين في المناطق المصنفة (ج).
 

التعليقات