مدرسة عمر بن عبد العزيز تنظم مهرجان حرية الاسرى تحت رعاية المحافظ د. كميل

مدرسة عمر بن عبد العزيز تنظم مهرجان حرية الاسرى تحت رعاية المحافظ د. كميل
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مدرسة عمر بن عبد العزيز الثانوية للبنات مهرجان حرية الأسرى تحت رعاية محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل وذلك بالتعاون مع اللجنة العليا لإحياء فعاليات يوم الأسير الفلسطيني، حيث أكد د. كميل على عدالة قضية الأسرى خاصة أنهم كانوا ومازالوا عماد الحركة الوطنية وأساسها الفكري المنير حيث كانت الإنتفاضة الأولى بفعل الأسرى الأبطال. 

وقال د. كميل إن الوضع تغير بعد دخول دولة فلسطين (15) منظمة دولية ومنها التوقيع على إتفاقيات جنيف حيث بات بامكاننا اليوم محاكمة دولة الإحتلال على جرائهما بحق الأسرى وتعذيبهم في السجون، لأن الأسرى في سجون الإحتلال أسرى حرب ويجب على إسرائيل أن تتعامل معهم على هذا الإطار. 

وبين د. كميل أنه يوجد إصرار لدى الرئيس محمود عباس على إطلاق سراح الدفعة الرابعة من قدامى الأسرى لأن ذلك إتفاق سابق مع الولايات المتحدة الأمريكية ولا يمكن التقدم خطوة للأمام دون الإفراج عنهم، فيما لا يمكن أن يكون هناك سلام حقيقي وشامل دون تبيض سجون الإحتلال من المناضلين والأبطال. 

هذا وتقدم د. كميل بالشكر  لمدرسة عمر بن عبد العزيز الثانوية للبنات على تنظيم فعالية التضامن مع الأسرى ومن خلال عمل إبداعي مميز يؤكد أن المدارس والتربية تسير جنباً إلى جنب مع كافة الفعاليات السياسية والمجتمعية حيث تلامس هموم شعبنا، الأمر الذي يرفع من درجة الفخر والإعتزاز بمحافظة طولكرم محافظة التميز والإبداع. 

بدوره شدد مؤيد شعبان أمين سر حركة فتح  على الدور الوطني الذي يلعبه الأسير الفلسطيني وهو دور نضالي وريادي يتجلى بالصبر على العذاب داخل السجون والذي تنتهجه إدارة سجون الإحتلال، مؤكداً ان ذلك لن يزيدهم إلا عزيمة وقوة وصلابة في مواجهة هذا المحتل. 

إلى ذلك أكدت نائلة فحماوي مديرة التربية والتعليم أن الأسرة التربوية ومن خلال المشاركة الفاعلة للطلاب والطالبات باحياء الفعاليات الوطنية تؤكد مدى التواصل مع المجتمع في المحافظة، وهذا دليل على ترسيخ القيم الوطنية والأخلاقية ما بين الطلبة مشددة على الوقوف والمشاركة الدائمة في دعم قضية الأسرى نظراً لما تشكله هذه القضية من أهمية لدى أبناء شعبنا في كل مكان. 

من جنابها دعت مديرة المدرسة نداء حمدان إلى إعتبار مشاركة الطلاب والطالبات في الإعتصام الإسبوعي التضامني مع الأسرى مشاركة ممنهجة وبشكل أسبوعي، حيث تشارك في هذا الوقت بعض المدارس ،لما لهذا الامر من تأثير كبير على نفوس أهالي الاسرى، مؤكدة أنه تم ربط فعالية تكريم اوائل الطلبة بيوم الأسير من باب التكريم للأسرى. 

التعليقات