الشعبية بمحافظة خان يونس تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى أمام الصليب بالمحافظة

الشعبية بمحافظة خان يونس تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى أمام الصليب بالمحافظة
غزة- دنيا الوطن
بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في محافظة خان يونس صباح اليوم وقفة تضامنية أمام مقر الصليب الأحمر بالمحافظة، بحضور جمع غفير من الرفاق وبمشاركة فاعلة من فصائل العمل الوطني والاسلامى والأطر
النسوية، رفُعت خلالها اعلام فلسطين ورايات الجبهة، وصورا للأسرى في سجون الاحتلال وعلى رأسهم صور الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق احمد سعدات معبرين عن توحدهم وتعاضدهم خلف قضية الأسرى.

وتخلل الوقفة هتافات تطالب بضرورة بذل الجهود من أجل تحرير الأسرى، ومن هذه الهتافات " لأسرانا علينا حق واجب تأديته، والتاريخ لن يرحم... بالروح بالدم ..... نفديك يا أسير... يا أسرانا في السجون ..... انتم في حدقات العيون".

وألقى عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية الرفيق شفيق البريم كلمة الجبهة، توجه فيها للحضور بتحية فلسطين أرضاً وشعبا وهوية وقضية، مؤكداً أن الوقفة التضامنية اليوم التي تنظمها الجبهة تأتي على شرف الذكرى السنوية ليوم الأسير الفلسطيني الذي ضحى بالغالي والنفيس من اجل القضية المركزية وهى تحقيق مرحلة التحرر الوطني"، معتبراً بأن الحركة الأسيرة وقضيتها هي إحدى مراحل هذا التحرر.

وأوضح البريم بأن الإضرابات المفتوحة التي يخوضها الأسرى رفاق وإخوة ومجاهدين من اجل تحسين أوضاعهم هي خطوة أولى تصب في نضالات الحركة الوطنية الأسيرة من اجل الانعتاق من نير السجان والقضبان، مشيداً بما قامت به الحركة الأسيرة من خطوات عملية مؤخرا بالبدء بإضراب جزئي والتهديد بالإضراب المفتوح لإنهاء العزل الانفرادي للمعزولين وهم المجاهد إبراهيم حامد والمجاهد ضرار السيسى والتي
حققت انجازا بإنهاء عزلهم .

كما تضمن كلمته العديد من المطالب والمناشدات منها إنهاء العزل الانفرادي ووقف الاعتقال الادارى التعسفي وتحسين الوضع الصحي للأسرى المرضى وإنهاء موضوع ملف زيارات اسرى قطاع غزة ووقف العقوبات الجماعية والفردية.

وتساءل البريم " ماذا فعلنا نحن كفصائل وقوى وطنية ومجتمع مدني فلا زال الموقف لحتى هذه اللحظة الحياد السلبي ولا يرقى للمستوى المطلوب والذي يتوازى مع ما تقدمه الحركة الأسيرة من تضحيات"، داعياً إلى أن توضع قضية الأسرى على سلم
الأولويات إقليميا ووطنيا ودوليا , ومطالبا المؤسسات الدولية أن تمارس صلاحياتها ضد الهجمة الصهيونية التي تستهدف أسرانا ، وعدم مضيعة الوقت في مفاوضات عقيمة على مدار عقدين ونيف وايلاء القضايا الأساسية كالأسرى الأولوية القصوى .

وقد سلمت قيادة الجبهة لمدير مكتب الصليب مذكرة، ألقاها الرفيق أسامة شكشك، قّدرت عالياً المهمة الإنسانية التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وتطرقت المذكرة إلى ما تمارسه إدارة السجون وقوات الاحتلال الاسرائيلى بأفظع أساليب التعذيب بحق أسرانا البواسل ولا تلتزم بما نصت عليه المواثيق والمعاهدات الدولية.

وأكد شكشك خلال المذكرة بأنه ما كان لمعاناة الأسرى أن تصل إلى ما وصلت إليه لو تحمل المجتمع الدولي وتحديدا الدول الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بحماية المدنيين في أوقات الحرب , محذراً من تفاقم الوضع الصحي لأسرانا في ظل ممارسة التعذيب بشتى أشكاله وأساليبه.

كما طالب بدعم حقوق المعتقلين بممارسة الضغط على الاحتلال لوقف السياسات الإسرائيلية بحقهم وضرورة العمل على التخفيف على أهالى قطاع غزة خاصة الذين يتوجهون لزيارة أبنائهم في سجون الاحتلال والحفاظ على كرامتهم الإنسانية على الأقل .

وختم شكشك المذكرة قائلاً " إننا إذ نعبر عن غضبنا وصدمتنا من استمرار الصمت الدولي تجاه معاناة معتقلينا فإننا نطالبكم بدعم الهدف الذي وضعته الأمم المتحدة في ميثاق الأمم المتحدة وهو الحفاظ على الأمن والسلام العالميين بما يتوافق ومبادئ العدالة والقوانين الدولية وسرعة اتخاذ الإجراءات المناسبة لمناصرة حقوق أسرانا وأسيراتنا لتحقيق مطالبهم العادلة الإنسانية ومحاكمة الاحتلال وجنرالاته على جرائمهم بحق أسرانا".



التعليقات