تربية الخليل تعقد اجتماعا للمشاركة في المسابقة الإبداعية للعمل الطوعي

تربية الخليل تعقد اجتماعا للمشاركة في المسابقة الإبداعية  للعمل الطوعي
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم في الخليل ، اليوم ، اجتماعا للمشاركة في المسابقة الإبداعية للعمل الطوعي الكشفي والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع مؤسسة تكافل للأعمال الطوعية.
 
وشارك في الاجتماع كل من رئيس قسم الأنشطة الطلابية نعيم حمدان ، ومشرفة المرشدات إحسان التميمي ، ومشرف الكشافة حاتم الشريف ، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام سارة زلوم ، و9 من قادة الفرق الكشفية والإرشادية في المدارس الحكومية  .
 
 وتستهدف المسابقة فئة الكشافة والمرشدات من طلاب المدارس وتوعيتهم بأهمية العلم الطوعي لما له من آثار إيجابية على البيئة
المحيطة من جهة ، ومن تطوير مهارات الطلبة الذاتية وصقل شخصياتهم وتعزيز مفهوم المبادرة الإيجابية وتحمل المسؤولية من جهة أخرى .
 
وأكد حمدان أن طرح المسابقة يشجع محاور التعليم المنظومة التعليمية ( المدرسة والمعلم والطالب ) على البدء بالتفكير بالعمل الطوعي كإحدى الوسائل التي يمكن تبنيها من أجل تعزيز القيم الإنسانية عند الطالب واستغلال وقت فراغه شاكراً مشرفي الكشافة والمرشدات وقادة الفرق الكشفية على جهودهم في انجاز أفضل الأعمال التطوعية الممكنة .

وأوضحت التميمي أن فكرة المسابقة تقوم على تطبيق مشاريع تطوعية في المدارس من قبل منتسبي الفرق الكشفية والإرشادية المدرسية من الصفوف السابع وحتى العاشر بدعم من معلمي وإدارة مدارسهم وبالتالي تشجع الكشافة والمرشدات في المدارس على مناقشة وتطبيق أفكار تطوعية في محيط مدارسهم .
 
واستعرضت التميمي أهداف المسابقة الإبداعية ، والشروط الواجب توافرها للمشاركة ، وخطوات المشاركة ، ودور كل من المدرسة والمعلم قائد الفرقة الكشفية .
 
وبين الشريف  أهمية نشر ثقافة العمل التطوعي لدورها في توجيه
سلوك الطلبة للعمل الإيجابي الذي يعزز قيم التكافل والإخاء في المجتمع ، وتشكل وعي عام للطلبة من خلال التعلم والتربية والتفاعل مع البئية المحيطة وإعدادهم ليكونوا  أفراداً ايجابيين في المجتمع . 
 
وعرض الشريف مجموعة من الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو الخاصة بالعمل الطوعي بهدف إثراء أفكار المشاركين لابتكار وإنتاج إعمال طوعية متميزة .  
 
يذكر أن الفائزون في المسابقة سيحصلون على جوائز نقدية وعينية ورحلات ترفيهية خارج الوطن .









التعليقات