حلقة نقاش حول القضية الفلسطينية في مدرسة اوكا هول العالمية

حلقة نقاش حول القضية الفلسطينية في مدرسة اوكا هول العالمية
نيو يورك- دنيا الوطن
نظمت مدرسة اوكا هول العالمية في ولاية فلوريدا حلقة نقاش حول القضية الفلسطينية لتعريف الطلبة الثانويين بالقضية الفلسطينية وتاريخها، وذلك من خلال استضافة وفد فلسطيني من محافظة قلقيلية، مثله كل مؤيد عفانة الباحث في واقع محافظة قلقيلية السياسي والاقتصادي والاجتماعي، ووليد نزال مدير عام جمعية الامل للصم والبكم، وعدد من الاطفال الصم، وحضر حلقة النقاش مجموعة من معلمي وطلبة المدرسة ووسائل الاعلام .

مدير مدرسة اوكا هول العالمية د. ريتشارد غيمين اشار الى ان حلقة النقاش تهدف الى تعريف طلبة المدرسة بالقضية الفلسطينية كقضية سياسية محورية على مدار القرن الماضي وامتدت للحاضر، وضمن سياسة المدرسة للتبادل الثقافي للطلبة وتعريفهم بالعالم، ورحب غيمين بالوفد الفلسطيني، موضحا ان المدرسة تضم 1200 طالب من امريكيا ومن جنسيات مختلفة ضمن نظام الطالب العالمي، والذي يتيح لطلبة مبدعين من كافة انحاء العالم الالتحاق بالمدرسة.

مؤيد عفانة افتتح حلقة النقاش بعرض محوسب عن تاريخ القضية الفلسطينية وواقعها، من خلال خرائط واحصائيات وارقام تظهر المراحل المختلفة للقضية الفلسطينية  وانتهاكات اسرائيل للقانون الدولي ورفضها تطبيق قرارات الشرعية الدولية ابتداء من قرار 181، والذي يمنح الفلسطينيين حوالي نصف فلسطين التاريخية و القرار 194 والخاص باللاجئين الفلسطينيين وقرارات الامم المتحدة رقم 242 والذي ينص على انسحاب اسرائيل من ارضي الضفة الغربية وقطاع غزة، ومرورا باتفاقية اوسلو والتي لا زالت اسرائيل تماطل في تطبيق بنودها وتتنكر لها، ورفض اسرائيل قرار محكمة لاهاي بخصوص الجدار، وانتهاكها للقانون الدولي باستمرار بناء المستوطنات، ورفضها الافراج عن الاسرى الفلسطينيين، وادعائها الكاذب بأنها تمثّل الديمقراطية في الشرق الاوسط.

كما ناقش عفانة من خلال امثلة حيّة وعروض مصوّرة انتهاكات اسرائيل للميثاق العالمي لحقوق الانسان، والذي اقرته الامم المتحدة، من خلال سياساتها وإجراءاتها بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا عفانة في توصيات حلقة النقاش الطلبة والمشاركين الى اطلاق حملات طلابية لأنهاءاحتلال فلسطين، والذي اضحى اخر احتلال على وجه الارض ووصمة عار في جبين العالم الحر، كما دعا الطلبة الى اطلاق حملة ضغط على حكوماتهم من اجل مناصرة القضية الفلسطينية وضمان تطبيق قرارات الشرعية الدولية، ومنح فلسطين ما تستحقه من حرية ودولة مستقلة.

وشكر عفانة في نهاية الحلقة مدرسة اوكا هول على استضافة الوفد الفلسطيني وعلى اطلاق حملات لمناصرة القضية الفلسطينية ومنها حملة فنية تتمثل في رسم جداريات دعما للقضية الفلسطينية، وتنظيم امسيات فنية فلسطينية، وكذلك افتتاح صالة دائمة لعرض التراث الفلسطيني في المدرسة.


التعليقات