بعد وفاة عرسان… المشاريع تؤكد على قرارها بالحفاظ على أمن واستقرار عين الحلوة

بعد وفاة عرسان… المشاريع تؤكد على قرارها بالحفاظ على أمن واستقرار عين الحلوة
بيروت- دنيا الوطن
أعلنت جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية “الأحباش ” في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان يوم أمس الثلاثاء عن وفاة الشيخ عرسان سليمان إمام وخطيب مسجد صلاح الدين الأيوبي ومسؤولها العام في المخيم .

وقد توفي الشيخ ” سليمان” بعد تعرضه لمحاولة اغتيال من قبل مجهولين في يوم الأربعاء 9 نيسان 2014 أثناء خروجه من مجلس عزاء داخل مخيم عين الحلوة ونقل على أثرها إلى مستشفى غسان حمود في مدينة صيدا بعد تعرضه لإصابة مباشرة في رأسه ووصفت حالته بالخطرة، وخضع بعدها لعدة عمليات ولكن ما لبث أن فارق الحياة صباح أمس الثلاثاء .

وقد دانت الفصائل الفلسطينية والأحزاب والقوى الوطنية هذه الجريمة البشعة بحق الشيخ ” عرسان سليمان” واعتبرتها محاوله لزعزعة امن واستقرار المخيم ونشر الفتة بين أبناء الشعب الفلسطيني.

من جانبها، أدانت جمعية المشاريع عملية الاغتيال وقالت إن الشهيد كان رمزًا للعمل الإسلامي المعتدل وداعيا متحليا بأخلاق الإسلام ورجلًا حكيما يدعو إلى الخير والتعاون على البر والتقوى وكانت فلسطين دائمًا في وجدانه وفي قلبه وتطلعاته كلها نحو القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وأكدت المشاريع أن الذين ارتكبوا هذه الجريمة النكراء هم أناس ليس لهم خلق ولا دين وأرادوا زرع الفتن وزعزعة أمن واستقرار المخيم، واعتبرت الجريمة اعتداء على كافة رموز الدين وعلى المخيمات جميعها.

وشددت المشاريع على استمرارها على نهجها وثوابتها ومواقفها التي تدعو إلى نشر الدين الحنيف والمحافظة على الوحدة بين أبناء الشعب الفلسطيني وإبعاد المخيم عن أتون الصراعات الخارجية.

وطالبت المشاريع بضرورة معرفة القتلة و سوق المجرمين إلى الدولة اللبنانية وأنها لن تقف مكتوفة الأيدي في حال لم يتم تسليمهم إلى العدالة.

التعليقات