انطلاق عملية التقييم الذاتي المؤسسي في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية

انطلاق عملية التقييم الذاتي المؤسسي في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية
رام الله - دنيا الوطن
انطلقت في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية عملية التقييم الذاتي المؤسسي للعام 2013-2014م بإشراف وحدة الجودة في الكلية، وذلك بحضور ومشاركة كل من السيد كمال أبو عون نائب الرئيس لشئون التخطيط والعلاقات الخارجية، المهندسة سماح محيسن رئيس وحدة الجودة، السيد شادي أبو شنب مساعد النائب الأكاديمي، وأعضاء اللجنة التوجيهية وأعضاء اللجان والفرعية للتقييم، بالإضافة الى عدد من المهتمين والمعنيين.

بدوره أثنى السيد كمال أبو عون على جهود جميع المشاركين في عملية التقييم الذاتي المؤسسي، وأكد على أهمية عملية التقييم المؤسسي في تحسين الأداء وتجويد العمل داخل المؤسسة، مبيناً أن عملية التقييم الذاتي المؤسسي تعتبر ممارسة دورية يقوم بها فريق من الكلية بهدف التعرف على مدى التطور والتقدم في الثقافة المؤسسية التي تعتبر المحرك الرئيسي في اتجاه التغير وضمان وجود الأثر على المؤسسة.

وأعرب أبو عون عن أمله بأن تساهم المنهجيات والآليات المتبعة في عملية التقييم في تعزيز مستوى المصداقية والشفافية لعملية التقييم باعتبارها الطريق الأمثل للتطوير القائم على تحديد مواطن الخلل وعلاجها من أجل تطوير الأداء في الكلية ككل.

من جانبها أكد المهندسة سماح محيسن رئيس وحدة الجودة ورئيس اللجنة التوجيهية على أهمية عملية التقييم ودورها في تحليل واقع الكلية وتحديد نقاط القوة وفرص التحسين اللازمة لمعالجة أي فجوات وبالتالي تحديد خارطة الطريق لرحلة السعي نحو التميز.

واشتمل اللقاء على عرض تقديميه تحدث خلاله المهندس أحمد غراب عضو اللجنة التوجيهية عن ماهية التقييم الذاتي المؤسسي، ومراحل إنجاز التقييم الذاتي المؤسسي، ومعايير ومؤشرات دليل التقييم الذاتي المؤسسي، فيما عقبه برنامج تدريب عملي تم خلاله إجراء تدريب على عملية تقييم مؤسسي على واحد من معايير التقييم من خلال فرق عمل مكونة من اللجان التوجيهية واللجان الفرعية، وذلك وفقا لدليل التقييم الذاتي المستخدم في عملية التقييم.
 
ومن الجدير بالذكر، أن عملية التقييم الذاتي المؤسسي هذه تعد الدورة الثانية لعملية التقييم الذاتي المؤسسي في الكلية، حيث تم تنفيذ الدورة الاولى للتقييم الذاتي المؤسسي في العام 2008، وقد بدأت الكلية عملية التقييم في دورته الثانية في بداية أبريل الجاري في حين حدد يونيو القادم لإنجاز عملية التقييم.

التعليقات