حزب الدستور يقرر دعم صباحي في انتخابات الرئاسة

حزب الدستور يقرر دعم صباحي في انتخابات الرئاسة
رام الله - دنيا الوطن-وكالات
أعلن حزب الدستور في مؤتمر صحفي صباح اليوم دعمه للمرشح حمدين صباحي في انتخابات الرئاسة المقبلة، وجاء قرار الحزب بدعم صباحي بناء على استطلاع لآراء أعضاء الحزب في جميع أماناته – البالغة 332 أمانة على مستوى الجمهورية – تم إجراءه خلال الأيام السابقة، حصد فيه صباحي أغلبية أصوات الأعضاء.

وأكد الحزب في بيان له، أن أعضاء الحزب كان أمامهم أربعة خيارات هي: دعم المرشح حمدين صباحي، دعم المرشح عبد الفتاح السيسي، دعم مرشح آخر، وأخيراً مقاطعة الانتخابات الرئاسية. وجائت النتائج النهائية لاستطلاع الرأي باختيار نسبة 59.3% من الأعضاء دعم حمدين صباحي في الانتخابات الرئاسية، يليهم 28.6% إختاروا مقاطعة الانتخابات، بينما صوت 10.1% لصالح دعم عبد الفتاح السيسي، وأخيراً صوت 2% من الأعضاء لصالح دعم مرشح آخر.

وفي تعليقها على قرار الحزب بدعم صباحي، قالت الدكتورة هالة شكرالله، رئيسة الحزب، "هذه أول خطوة يخطوها حزب الدستور في مشوار إعادة البناء. وقد كان اختيارنا، بلا تردد، هوالالتزام بالمبادئ التي بني عليها الحزب، وأولها إتخاذ القرارات بأسلوب ديمقراطي. ومن هنا كان استطلاع آراء أعضائنا، وبناء قرار الحزب على قرار أعضائه الحر. وقد جاء قرار الحزب واضحاً بأغلبية كبيرة، بدعم المرشح حمدين صباحي".

التعليقات