ممثل جمهورية النمسا في فلسطين يزور جامعة خضوري

رام الله - دنيا الوطن
التقى رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري ا. د. مروان عورتاني ، في مكتبه، ممثل جمهورية النمسا لدى فلسطين السيد ليونهارد مول،  ومديرة البرامج في وكالة التطوير النمساوية ريهام خروب، ومدير عام الشؤون الفنية في سلطة المياه السيد حازم كتانه، و مدير دائرة البحث والتطوير د. صبحي سمحان بهدف الاطلاع على أعمال مشروع محطة تنقية المياه العادمة المقامة على أراضيجامعة خضوري وبالشراكة مع سلطة المياه الفلسطينية والممول من جمهورية النمسا. وتم اللقاء بحضور عميد التخطيط والتطوير في جامعة خضوري د. سامر النجار ود.باسل النتشة من مركز الابحاث التقنية والتطبيقية و المهندس نعيم حمايده مدير الدائرة الهندسية  ومشرفي المشروع في جامعة خضوري .

في بداية اللقاء، رحب د. مروان عورتاني بالسيد ليونهارد مول ووفد سلطة المياه الفلسطينية، وقدم العورتاني الشكر الجزيل لشعب وحكومة النمسا على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني خاصة في مجال التنمية والتعليم. وعبر العورتاني عن سعادته وتقديره للشراكة مع ممثلية النمسا في فلسطين وسلطة المياه الفلسطينية في مشروع محطة التنقية للمياه العادمة المقامة في الجامعة لما لها من فائدة كبيرة تعود على الجامعة وباحثيها بشكل خاص والمجتمع المحلي الفلسطيني بشكل عام.

وأكد العورتاني أن سياسة جامعة خضوري تقوم على مبدأ الشراكة والتعاون مع كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية محلية او دولية لما لذلك من اثر كبير يعود بالفائدة على جميع مكونات المجتمع الفلسطيني.

وخلال اللقاء، تم تبادل العديد من الأفكار والقضايا لتعزيز آفاق التعاون ما بين جامعة خضوري وممثلية النمسا في فلسطينمن خلال التعاون مع الجامعات النمساوية بما يشمل تبادل الأساتذة والطلبة والشراكات البحثية، بالإضافة إلى الاستفادة من المنح الدراسية التي تقدمها حكومة النمسا.

وبدوره، أشاد السيد مول بالمسيرة الأكاديمية لجامعة خضوري و نوعية تخصصاتها التقنية والتكنولوجية وتركيزها على الجانب البحثي ودعمه بما يعود بالفائدة الكبيرة على المجتمع الفلسطيني بكافة قطاعاته، وأكد السيد مول على أن ممثلية النمسا في فلسطين على أتم الاستعداد للتعاون مع جامعة خضوري في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وفي نهاية اللقاء، رافق د. سامر النجار وطاقم العلاقات العامة السيد مول ووفد سلطة الطاقة في جولة ميدانية لمحطة التنقية للاطلاع على سير أعمال بناء المحطة التي شارفت على الانتهاء والتي سيتم افتتاحها قريبا.

التعليقات