آيبيك تستعرض مشروع خط أنابيب أبوظبي للنفط الخام أدكوب في المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات

رام الله - دنيا الوطن
اعتمدت شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك"، والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، نموذجاً لمشروع خط أنابيب أبوظبي للنفط الخام (أدكوب)، خلال مشاركتها كأحد الرعاة الرئيسيين في المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات، والتي تسعى لإبراز مواهب الإماراتيين في المجالات التقنية والمهنية.

ويشهد هذا العام تنظيم الدورة السادسة من المسابقة الوطنية والتي يشارك فيها 550 طالب إماراتي في 24 مجال مختلف، تشمل التصميم باستخدام الكمبيوتر والتقنيات وعلم الروبوتات والالكترونيات. وتهدف المسابقة إلى إلهام جيل الشباب وتحفيزهم لدخول مجالات جديدة واعتماد مسيرة مهنية في أحد المجالات التقنية.
وقال سعادة خادم عبدالله القبيسي، العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك": "نحن فخورون للغاية بأن نكون الراعي الرسمي للمسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 2014، وبما أن آيبيك شركة مملوكة من قبل حكومة أبوظبي، فإن دورنا يتمثّل في استثمار الثروة البترولية الطبيعية في أبوظبي للمساعدة في بناء اقتصاد متنوع وحديث لصالح الأجيال المقبلة، وهذا يشمل ضمان توفير أفضل الفرص التعليمية للطلاب الإماراتيين. تشكل المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات منصة مثالية لتسليط الضوء على مهارات طلابنا في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا والتي تعتبر قطاعات حيوية لتمكين مستقبلنا وخاصة في صناعة النفط والغاز. ويركز جناح آيبيك خلال المسابقة على عرض مشروع خط أنابيب أبوظبي للنفط الخام "آدكوب" الذي أنجزته شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك"، والذي يشكل مثالاً ممتازاً لتميز وتفوق دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال".

وكانت شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" قد أنجزت مشروع خط أنابيب أبوظبي للنفط الخام "أدكوب" الاستراتيجي، والذي يسمح لأبوظبي بتصدير النفط الخام من الفجيرة. ويبلغ قطر خط الأنابيب 48 إنشاً ويمتد على مسافة تزيد عن 380 كيلومترا، وهو معد لنقل 1.5 مليون برميل من النفط الخام يومياً وذلك من مرافق شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية "أدكو" في حبشان إلى ميناء التصدير في الفجيرة.  

وسيساهم خط الأنابيب الجديد بتقليص الاعتماد على موانئ النفط الواقعة على الخليج العربي وخفض ازدحام سفن الشحن عبر مضيق هرمز، فضلاً عن تخفيض تكاليف التأمين وتقليص مدة الرحلة عبر توفير ثلاثة أيام من الوقت المستغرق لإتمامها. وتستعرض آيبيك هذا المشروع بهدف تعريف الطلاب المشاركين على التقنيات التي تستخدمها، والمسار المتبع، وأهمية خط الأنابيب بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشارك في المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات الطلاب الإماراتيون من 16 إلى 24 سنة، بالإضافة إلى استقبالها لعدد محدود من المشتركين تحت سن 40 عاماً. وسيحظى الفائز بفرصة تمثيل دولة الإمارات في مسابقة المهارات الدولية التي تقام مرة كل عامين والتي تستضيف مدينة ساو باولو البرازيلية دورتها المقبلة عام 2015.

التعليقات