"النصر الصوفي": الغرب يسعى لاختراق مصر عن طريق دول الجوار

"النصر الصوفي": الغرب يسعى لاختراق مصر عن طريق دول الجوار
رام الله - دنيا الوطن
قال المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفي، إن دول الغرب هي العدو الحقيقي الذي يسعى لاختراق مصر والمنطقة العربية، بكل الوسائل عن طريق نشر الأفكار المتطرفة ودعم من يتبنونها بالسلاح والمال بهدف زعزعة الاستقرار وخلق الفوضى.

أشار زايد إلى انه سبق وان ناشدنا وزير الخارجية نبيل فهمي منذ سبتمبر من العام الماضي، أكثر من مرة باحتضان دول الجوار "السودان وليبيا وفلسطين" خاصة بعد رحيل جماعة الإخوان حتى لا يستغل ذلك ويكون ضد مصر.

أوضح زايد، أن السودان تم اختراقها الآن، وبها توترات من ناحية الجنوب، وهناك مجموعات إرهابية تأتي من ناحية حدود ليبيا، وكل هذا ترعاه دول إقليمية وغربية، هدفها عدم السماح ببناء نظام عربي قوي يهدد امن إسرائيل.

لفت زايد، إلى أن التعامل مع الغرب بالطريقة التي نشاهدها الآن لا يجوز، فهم يحاربوننا عن طريق جيراننا، وهذا ما يجب أن تضعه وزارة الخارجية في اعتبارها، وأن تصحح المسار وتتوجه إلى القارة السمراء وإخواننا وأشقائنا في دول الخليج، بالاستعانة بهم لحل مشكلة سد النهضة عن طريق الضغط على فرنسا وأوروبا والصين وايطاليا لوقف تمويل السد.

نوه زايد إلى أن الشعب المصري عانى من الاحتلال الانجليزي والفرنسي، ومات من المصريين أثناء حفر قناة السويس خلال 10 سنوات أكثر من 125 ألف مصري واستولى الانجليز على القناة لمدة 70 عاماً، وطردهم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وأمم القناة، وأعاد الحق لأهله، ولم يهنأ المصريين حتى هاجمونا بعدوان ثلاثي في مدن القناة، وهزمهم الشعب المصري والغرب وهم من يرعون الإرهاب على طول شرق قناة السويس.

أكد زايد أن ثورة 30 يونيو قضت على مخطط تقسيم الشرق الأوسط، والاستيلاء على ثوراته التي يسعى إليها الغرب منذ مئات السنين بداية من الاحتلال الفرنسي والانجليزي ومرورا بالعدوان الثلاثي ونكسة 1967، حتى حرب أكتوبر المجيدة، التي أعادت لمصر كرامتها وهيبتها بين دول المنطقة، ولقنت العدو الإسرائيلي الضربة القاضية.

التعليقات