مؤتمر إسلامي في الهند حول المسجد الأقصى

مؤتمر إسلامي في الهند حول المسجد الأقصى
رام الله - دنيا الوطن
 نظم مركز جمعية الأمة الإسلامية الهندي مؤتمراً حول المسجد ألاقصى، في مقر المركز الإسلامي الثقافي في العاصمة الهندية نيودلهي.

وشارك حوالي 300 من أهم الشخصيات الإسلامية في الشمال الهندي بالمؤتمر، وتحدّث عدد  منهم عن الواجبات المنوطة بالمسلمين تجاه فلسطين بشكل عام، والمسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين بشكل خاص، وتحديداً في مثل هذه الظروف التي يتصدّى فيها الشعب الفلسطيني وحده، لشتّى أنواع الإرهاب وممارسات المستوطنين اليهود واستباحتهم للمسجد الأقصى، تحت نظر وحماية قوات الاحتلال.
ودعا المشاركون في المؤتمر الشعوب والحكومات الإسلامية لنصرة الشعب الفلسطيني في رباطه على أرض فلسطين، وفك الحصار عن غزة، وتعزيز صموده، لإفشال كافة مخططات الاحتلال الرامية إلى تفريغ القدس وهدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم مكانه.

كما أيّد عدد من الخطباء وخاصة رئيس المؤتمر ظفر الإسلام خان انضمام فلسطين إلى 15 معاهدة دولية، مشيداً بحكمة وقيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وطالب في الوقت ذاته المسلمين في شتّى بقاع الأرض بضرورة "رصّ الصفوف" من أجل تحرير فلسطين، وعدم ترك الشعب الفلسطيني فريسةً لإسرائيل وحلفائها في العالم.

وألقى القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين لدى الهند صالح الفهيد كلمة استعرض فيها جرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة، خاصة استباحة المستوطنين المتكرّرة للمسجد الأقصى، كما تطرق إلى آخر التطورات والأحداث الجارية، وموقف القيادة الفلسطينية من المفاوضات.

وفي نهاية المؤتمر، دعا المؤتمرون الحكومة الهندية للعودة إلى أصول سياساتها الداعمة لفلسطين، وإعادة النظر في علاقاتها مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، كما وزّعوا كتاباً ومنشورين باللغتين الإنجليزية والأردية حول أهمية وتاريخ القدس والأقصى.

التعليقات