وزير الاشغال: الحكومة تولي اهتمام خاص للمناطق المصنفة"ج" لتكون مناطق جاذبة وليست طاردة

وزير الاشغال: الحكومة تولي اهتمام خاص للمناطق المصنفة"ج" لتكون مناطق جاذبة وليست طاردة
رام الله - دنيا الوطن
اكد وزير الأشغال العامة والاسكان م.ماهر غنيم، أن الحكومة وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس تولي أهمية خاصة للمناطق المصنفة (ج)، لتصبح مناطق جاذبة للسكان عكس ما يريدها الاحتلال مناطق طاردة للسكان.

جاء ذلك عقب قيام غنيم في جولة تفقدية بمحافظة سلفيت، لمتابعة عمل آليات وزارة الأشغال العامة والاسكان في المحافظة، والتي شملت بلديات، بديا،سرطة، مسحة،ورافات، حيث التقى خلالها رؤساء البلديات والمجالس القروية.

وقال غنيم أيضاً، أن آليات الوزارة تقوم بشق طرق زراعية في رافات لتسهيل عملية وصول المواطنون الى أراضيهم المحاذية للمستوطنات، لكي يتمكنوا من زراعتها والاستفادة من محصولها، والذي يعتبر عنوان لصمودهم وبقائهم على أرضهم.

واجتمع غنيم برؤساء البلديات والمجالس القروية كل على حدا، حيث استمع الى احتياجاتهم بما يخص قطاع الطرق والبنية التحتية، خاصة انها محاذية للمستوطنات ويسعى الاحتلال لفرض سيطرته عليها، مثل "عزبة ابو ادم"، في قرية سرطة، الذي زارها الوزير ودعم صمود ساكنيها، حيث تتكون المنطقة من بيت واحد يقطنها عائلة واحدة محاصرة بالاستيطان ضمن المنطقة المصنفة "ج"، حيث يمنعهم الاحتلال من البناء في هذه المنطقة وصادر جميع الاراضي المحاذية لها ويسعى جاهدا لان يطرد العائلة الصامدة هناك.

وامر غنيم بالبدء باعمال صيانة للطريق المؤدي لهذه العزبة وذلك لدعم صمود هذه العائلة على ارضهم وتثبيتهم عليها في ظل الهجمة الاستيطانية الذي يتعرضون لها من قبل قوات الاحتلال.

واختتمت الجولة في بلدة بديا، حيث كان في استقباله رئيس البلدية م.أحمد ابو صفية وأعضائها، وقام بجولة في الطريق الرابط باتجاه المنطقة الصناعية، واطلع على اعمال البلدية في شق الطرق الزراعية، والموقع المبرمج لعمل آليات وزارة الاشغال العامة والاسكان.

يذكر ان اجتماع الحكومة الاسبوعي كان اليوم في محافظة سلفيت، حيث تم مناقشة المشاريع التي نفذتها الوزارة في المحافظة وخطط الوزارة التنموية في عام 2014 بكل ما تحتاجه المحافظة من مشاريع وطرق وبنية تحتية.

التعليقات