كتلة تحرير المرأة الذراع النسوي لجبهة التحرير الفلسطينية تفتتح معرض تراثي في اريحا

رام الله - دنيا الوطن

أقامت كتلة تحرير المراة بمناسبة بدأ الاحتفالات في باليوم الوطني لجبهة التحرير الفلسطينية بافتتاح معرضها للتراث الشعبي والصناعات اليدوية والتطريز في احتفالات النبي موسى في محافظة اريحا والاغوار ، حيث عرضت الكتلة منتجاتها الصناعية اليدوية بحضور غازي ابو الهيجا عضو اللجنة المركزية ومسؤول محافظة اريحا والاغوار لجبهة التحرير الفلسطينية وممقلو فصائل العمل الوطني وحشد من الشخصيات والمكاتب النسوية الفلسطينية والاتخاد العام لعمال فلسطين .

ورحبت بالحضور نهاية دامو عضوة الهيئة الادارية في كتلة تحرير المرأة حيث أكدت على أهمية الحفاظ على التراث الوطني ، مؤكدة ان أفتتاح هذا المعرض يهدف الى تعزيز الحياة الثقافية ، والانتماء للقضية الوطنية ، مشيرة ان هذه الانشطة تساهم في تنمية وعي ابناء شعبنا ، وتفضي الى مساحات واسعة من حرية الرأي والتعبير.

واكدت مسؤولة كتلة تحرير المرأة امل ابوشوشه ان الهدف من المعرض هو رفع المستوى الثقافي لدى شعبنا ، وزيادة الكم المعرفي لديهم حول حضارتهم الفلسطينية ، وواجبهم تجاه الحفاظ عليها من محاولات الطمس والتحريف  التي يمارسها الاحتلال .

وقال غازي ابو الهيجا عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية، ان افتتاح المعرض، يأتي ضمن سلسلة من النشاطات الثقافية والاجتماعية والتراثية والفنية بمناسبة اليوم الوطني للجبهة ، ومن اجل تعزيز الحراك الشعبي في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية ، وإعادة الاعتبار للموضوع الثقافي في اوساط شعبنا.

وقد أبدا الحضور أعجابهم بالتراث الفلسطيني، وما تضمنه المعرض من لوحات رسم تحاكي التراث الفلسطيني، وصور فوتوغرافية من واقع الشعب الفلسطيني ، وجناح للصور الفوتوغرافية، التي تتحدث عن الاسرى في سجون الاحتلال، وتضحيات الشهداء.

التعليقات