غوارديولا: الهزائم قد تحسن من مستوى بايرن ميونيخ

غوارديولا: الهزائم قد تحسن من مستوى بايرن ميونيخ
رام الله - دنيا الوطن
قال المدرب بيب غوارديولا إن خسارتين متتاليتين في دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم ومن ضمنهما هزيمة ثقيلة 3-صفر أمام بوروسيا دورتموند السبت ستساعد بايرن ميونيخ على التركيز قبل مباراته أمام كايزرسلاوترن في الدور قبل النهائي لكأس المانيا الاربعاء. وتعرض المدرب الاسباني لانتقادات بسبب تراجع مستوى الفريق وتطبيق سياسة التناوب بشكل مبالغ فيه عقب الفوز بلقب الدوري الالماني قبل سبع جولات على نهاية الموسم.

وخسر بايرن أمام اوجسبورج ودورتموند وتعادل 3-3 مع هوفنهايم في اخر ثلاث مباريات للفريق بالدوري منذ ضمانه الفوز باللقب.

وقال جوارديولا للصحفيين الثلاثاء "في بعض الاحيان تتسبب الهزائم في تحسن مستوى الفريق، يجب علينا ان نلعب بمستوانا المعهود."

وأضاف غوارديولا "يجب أن نستعيد مستوانا بسرعة."

وساعد غوارديولا الفريق على تحقيق رقم قياسي في الدوري الالماني بخوض 53 مباراة متتالية بدون خسارة قبل أن تتوقف المسيرة هذا الشهر.

وتابع المدرب الاسباني "عندما تخوض مباراة مثل لقاء دورتموند يكون لزاما علي كمدرب أن احلل الوضع سريعا لمعرفة سبب ما حدث، اذا لعبنا أمام كايزرسلاوترن بالطريقة ذاتها التي لعبنا بها ضد دورتموند فاننا لن نبلغ أي نهائي."

ويعاني بايرن من عدد محدود من الاصابات حيث يشكل الحارس مانويل نوير علامة الاستفهام الوحيدة عقب تعرضه لاصابة في العضلات السبت الماضي.

وقال غوارديولا "لم يتدرب اليوم لكنه سيتمكن لحسن الحظ من اللعب غدا."

ويسعى بايرن لاحراز ثاني ثلاثية على التوالي في انجاز غير مسبوق. وصعد بايرن لقبل نهائي دوري أبطال اوروبا حيث سيواجه ريال مدريد البطل تسع مرات في أول موسم لغوارديولا في قيادة الفريق.

وقال غوارديولا "لاعبو الفريق يعرفون جيدا ما يعنيه وصول كايزرسلاوترن للدور قبل النهائي، انه يمتلك ثلاثة مهاجمين كبار."

واذا تجاوز بايرن الدور قبل النهائي فانه قد يلتقي مرة أخرى مع دورتموند الذي سيواجه فولفسبورج المتألق الثلاثاء

التعليقات