اللجنة المركزية تصدر بيانا في يوم الاسير الفلسطيني وذكرى اعتقال مروان البرغوثي

اللجنة المركزية تصدر بيانا في يوم الاسير الفلسطيني وذكرى اعتقال مروان البرغوثي
رام الله - دنيا الوطن
البيان كما وصلنا :
في شهر ابريل تطل علينا عديد المناسبات التي تعلقت بالشهداء القادة ، وإن كنا نستذكرهم في كل حين ووقت حيث لا يغيب عن ذهننا ياسر عرفات أو أبو جهاد أو أبو أياد وأبو الهول وكمال عدوان وكمال ناصر وأبو يوسف النجار وجميع اخوانهما من شهداء اللجنة المركزية للحركة وكافة شهداء حركة فتح بخاصة والشعب الفلسطيني بعامة فإن شهر نيسان / ابريل هو ايضا شهر الأمل الفلسطيني بالعودة والنصر.

 وكما كان الشهداء أبدا منارة يهتدى بدمائهم على صحة الطريق رغم وعورته وعلى اتجاه البوصلة ، وعلى القدس وفلسطين فإنهم من سطر في سفر فلسطين وسفر الثورة وسفر النضال ملاحم وآيات من المجد والفخار لمتنا العربية والإسلامية.

 وفي هذا المشهد أيضا يتقاطع الشهداء والأسرى وتتجلى امامنا القضبان والسجان الذي يعتقل قادة وكوادر هذا الشعب وطليعة مجاهديه ففي نيسان كم كل عام يكوم الفلسطينيون الأسير الفلسطيني كما كرموا اطلاق سراح الأسير الأول محمود بكر حجازي في أول عملية لتبادل الأسرى عام 1974 م.

إن اللجنة المركزية لحركة فتح اذ تحيي يوم الشهداء ويوم فلسطين ويم الأسير فإنها تضع أمام أعين العالم مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الذي اختطفته قوات الاحتلال الصهيوني في 15/4/2002 وحكمت عليه بمؤبدات خمس وأربعين عاما كما تضع الضمير العالمي أمام تحديات يجب أن يخوضها انتصافا للحق الفلسطيني في كل المجالات وفي اطلاق سراح الأسير البطل القائد الوطني الفلسطيني مروان البرغوثي وكافة الأسرى الأبطال الذين منهم الرفيق أحمد سعدات والأخ فؤاد الشوبكي لا نفرق بين أحد منهم.

إن اطلاق سراح مروان البرغوثي وكافة الأسرى أصبح مطلبا شعبيا وقياديا ، فلسطينيا وعالميا لا يخص فئة دون غيرها وإنما يشمل كل الاحرار في العالم ما ندعوكم جميعا للمساهمة فيه بإحياء يوم الأسير الفلسطيني وإنها لثورة حتى النصر.

التعليقات